لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Feb 2014 03:25 PM

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد يوجه بتوسع القمة الحكومية المقبلة باستضافة مختلف الحكومات العالمية

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن تتوسع الدورة القادمة من القمة الحكومية في استضافة مختلف الحكومات العالمية وترسيخ مكانة الإمارات عاصمة عالمية للإبداع الحكومي.

محمد بن راشد يوجه بتوسع القمة الحكومية المقبلة باستضافة مختلف الحكومات العالمية

(وام)- وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن تتوسع الدورة القادمة من القمة الحكومية في استضافة مختلف الحكومات العالمية وترسيخ مكانة الإمارات عاصمة عالمية للإبداع الحكومي والتركيز على مناقشة خدمات الأجيال الجديدة من حكومات المستقبل.

 

وقال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية " أن الدورة الثالثة من القمة ستعقد في الفترة من 9 إلى 11 فبراير 2015 وقد وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالبدء في الإعداد لها من الآن وفق رؤية أوسع واشمل وأكبر لتشكل حدثا عالميا متخصصا في تطوير الحلول الإبداعية في الخدمات الحكومية وكيفية مواكبة التطورات العلمية المتسارعة بطريقة مذهلة لتطوير نماذج متقدمة من الخدمات الحكومية المستقبلية".

 

وأوضح معاليه أن القمة الحكومية القادمة ستتضمن معرضين مرافقين بالإضافة لجائزتين عالميتين، المعرض الأول هو معرض الخدمات الحكومية الدائم والذي سيتم خلاله استعراض الجديد في الخدمات الحكومية على المستوى العالمي.

 

والمعرض الثاني هو معرض الخدمات الحكومية المستقبلية وهي الخدمات التي يتوقع إطلاقها خلال العقود القادمة بناء على الثورة المعلوماتية والتقنية المستقبلية.

 

أما الجائزتان فالأولى هي الجائزة العالمية لاستخدام تقنية الطائرات بدون طيار في الخدمات الحكومية وسيتم خلالها منح مليون دولار أمريكي للفائز الأول، أما الجائزة الثانية فهي جائزة الخدمات الحكومية الذكية والتي سيتم تكريم الفائزين فيها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

 

وستشهد أجندة الدورة المقبلة تنوعا جديدا في الموضوعات والقضايا التي ستناقشها وستحرص على استقطاب متحدثيين دوليين وإقليميين وعالميين وخبراء بما يعزز من مكانة القمة الحكومية كأكبر منصة عالية لريادة الخدمات.

 

وأضاف معالي القرقاوي إن القمة ستعمل على تعزيز شراكاتها المعرفية مع المنظمات الدولية كمنظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية - إسكوا - وغيرها من المنظمات الإقليمية والدولية والجامعات وشركات القطاع الخاص.

 

جدير بالذكر أن القمة الحكومية الحالية شهدت نجاحا كبيرا ومشاركة من حكومات 50 دولة حول العالم وبلغ عدد المشاركين أكثر من 4600 مشارك وعدد المتحدثين 60 متحدثا واختتمت أعمالها بتوزيع جوائز محلية وإقليمية وعالمية للخدمات الحكومية الذكية والمبتكرة.