لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Feb 2014 06:30 AM

حجم الخط

- Aa +

اليونان تعرض على المستثمرين السعوديين إقامتها شريطة الاستثمار بمبلغ 250 ألف يورو

اليونان تعرض على المستثمرين السعوديين إقامة نظامية لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد مقابل الاستثمار فيها بمبلغ 250 ألف يورو.

اليونان تعرض على المستثمرين السعوديين إقامتها شريطة الاستثمار بمبلغ 250 ألف يورو

دعت اليونان المستثمرين السعوديين إلى الاستثمار في الدولة السياحية التي تعاني من أزمة اقتصادية وفتحت الباب على مصراعيه للحصول على إقامة رسمية لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد شريطة الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 250 ألف يورو.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلاثاء عن القنصل العام اليوناني في جدة "خورنيس بوليخرنيو" إن بلاده أصدرت قانوناً جديداً يسمح للمستثمرين من غير دول الاتحاد الأوروبي، بالحصول على إقامة لمدة خمس سنوات كاملة في اليونان، بشرط الاستثمار بما لا يقل عن 250 ألف يورو (حوالي 340 ألف دولار).

 

ودعا القنصل سيدات ورجال الأعمال السعوديين لاستغلال الفرص الكبيرة المتاحة أمامهم في اليونان خلال الوقت الراهن في عدة مجالات، منها الطاقة، العقارات، الصناعة، السياحة، وغيرها.

 

وجاءت تصريحات القنصل اليوناني على هامش زيارة تقوم بها وزيرة السياحة اليونانية أولغا كيفالوجياني للسعودية، في إطار خطة لتطوير السياحة اليونانية والانفتاح على أسواق جديدة.

 

وقال القنصل إن هنالك العديد من الفرص المتاحة أمام المستثمرين السعوديين في اليونان، من أبرزها، الطاقة، العقارات، الصناعة، والسياحة.

 

وعن أبرز التسهيلات التي تقدمها اليونان للمستثمرين في إطار جذبها للاستثمارات، قال القنصل إن الحكومة اليونانية أعلنت أخيراً عن قانون جديد لإعطاء إقامة لغير مواطني الاتحاد الأوروبي، إذا اشتروا أو استأجروا عقاراً في اليونان بأكثر من 250 ألف يورو، وقال "يمكن الحصول على تأشيرة شنجن لخمس سنوات لك ولعائلتك، وإذا لم تبع هذا العقار يمكن التجديد لخمس سنوات أخرى.. وهكذا".

 

ومن المقرر أن يزور وفداً اقتصادياً سعودياً اليونان الشهر المقبل، للاطلاع على مزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة هناك وزيادة التعاون بين البلدين.