لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Dec 2014 06:40 AM

حجم الخط

- Aa +

مليون موظف سعودي يترقبون إعادة هيكلة الأجور

موظفو الدولة يترقبون إعادة هيكلة رواتبهم بعد اعتماد دراسة زيادة الرواتب التي طرحت من قبل وزارة الخدمة المدنية.

مليون موظف سعودي يترقبون إعادة هيكلة الأجور

أفاد تقرير بأن أكثر من مليون موظف حكومي في المملكة العربية السعودية يترقبون إعادة هيكلة رواتبهم والانتهاء من اعتماد دراسة زيادة الرواتب التي طرحت من قبل وزارة الخدمة المدنية.

 

ونقلت صحيفة "المواطن" السعودية عن مصادر وصفتها بـ "الخاصة" إن وزارة الخدمة المدنية تدرس عدة خيارات لتحسين بيئة العمل للموظفين، وإصدار أدلة إرشادية لتحفيز بيئة العمل وجعلها أكثر جاذبية للموظف.

 

وذكرت المصادر إن الوزارة تعد دراسة ميدانية لمستويات الرواتب والسلالم الوظيفية في ظل أن عدداً من الفئات والكوادر شهدوا خلال السنوات الماضية تحسين مستوياتهم كأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وكوادر القضاة، والعاملين على السلالم الوظيفة في الكوادر الصحية.

 

ونقلت الصحيفة الإلكترونية عن عضو مجلس الشورى السعودي عبدالرحمن هيجان أن أعضاء "المجلس" يناقشون بشكل عام موضوع زيادة الرواتب لموظفي الدولة، وذلك لعدم تناسبها مع مستوى المعيشة في الوقت الحالي؛ لكن لم يحدث أن تبنى أحد الأعضاء توصية لمناقشة موضوع زيادة الرواتب بالمجلس.

 

وقال "هيجان" إن التقارير الواردة من وزارة الخدمة المدنية لم يذكر فيها موضوع الزيادة، معتبراً أن الوظائف العامة لم يشملها التغيير أو زيادة بالرواتب سوى بدل غلاء المعيشة الذي تم إقراره في وقت سابق بواقع 15 بالمئة، موضحاً أن التغييرات حدثت في الرواتب بكوادر العاملين في سلك القضاء وأعضاء هيئة التدريس والكوادر الصحية، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن وزارة الخدمة تدخل ضمن اختصاصها عدد من السلالم الوظيفة في عدد من الوزارات.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير الخدمة المدنية عبد الرحمن البراك خلال مؤتمر جرى يوم الإثنين الماضي إنه ليس "لديه أي معلومات عن تعديل مستويات الرواتب في القطاع الحكومي" دون أن ينفي أو يؤكد إصدار آلية جديدة لسلم الرواتب في المملكة.