لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Dec 2014 03:35 AM

حجم الخط

- Aa +

قرار يمنع الشاب السوري من السفر قبل موافقة شعبة تجنيده

منع الشاب السوري (18 - 42 عاماً) من السفر قبل الحصول على ورقة بيان وضع من شعبة تجنيده وتكلفتها 300 دولار.

قرار يمنع الشاب السوري من السفر قبل موافقة شعبة تجنيده

أفادت تقارير مساء أمس الأحد أن السلطات السورية أصدرت قراراً يمنع أي شاب سوري عمره من 18 حتى 42 عاماً من السفر خارج القطر قبل حصوله على وثيقة "بيان وضع" صادرة عن شعبة تجنيده.

 

وبحسب صفحة "دمشق الآن"، شبه الرسمية، على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، فإن القرار الجديد يمنع أي شاب سوري من عمر 18 إلى 42 سنة من السفر خارج القطر قبل الحصول على ورقة بيان وضع التي على أي مسافر انجازها في شعبة تجنيده ودفعها في المصرف والتي تكلف مبلغ مالي قدره 300 دولار أو ما يعادله من الليرة السوية.

 

وأضافت الصفحة أنه "بالنسبة للوحيد أيضاً يتوجب عليه الحصول على هذه الورقة كي يسمح له بالسفر خارج سورية وفي حال أنه قد أنجز معاملة الوحيد لا يدفع المبلغ المالي ( 300 دولار)".

 

فيما نقل موقع "الاقتصادي" المحلي تأكيد مصدر مطلع في أحد شعب التجنيد بدمشق "أن هذه الموافقة تختلف عن (لا مانع من السفر) التي يشترط الحصول عليها عند إصدار جواز‎ سفر" للمواطن السوري.

 

وكانت وزارة الداخلية السورية قد عممت، مؤخراً، على رؤوساء الهجرة والجوازات في المحافظات، "عدم السماح بالسفر لمن أنهى الخدمة الإلزامية وهو جاهز للاحتياط، إلا بعد حصوله على موافقة شعبة تجنيده".

 

وكانت وسائل إعلام مختلفة تناقلت أنباء عن إعلان دمشق النفير العام وطلب الاحتياط والمؤجلين دراسياً، إلا أن وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نفت ذلك وقالت "إنه لا صحة إطلاقا للأنباء التي تبثها بعض وسائل الإعلام عن نفير عام في سورية".