لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 20 Dec 2014 03:18 PM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تسمح بالحصول على تأشيرة سياحية للدخول إلى السعودية

الهيئة العامة للسياحة السورية تصدر تأشيرات سياحية سارية لكل من يرغب بزيارة السعودية بغرض السياحة بالنسبة للمسافرين.

الرياض تسمح بالحصول على تأشيرة سياحية للدخول إلى السعودية

أقرت الهيئة العامة للسياحة السعودية نظام الحصول على تأشيرة سياحية سارية المفعول لكل من يرغب الدخول إلى السعودية بغرض السياحة بالنسبة للمسافرين الذين يتطلب منهم النظام الحصول على تأشيرة قبل دخول المملكة.

 

وتصدر الهيئة، بحسب النظام الجديد، أذونات التأشيرات السياحية وفق ضوابط متفق عليها بينها وبين ووزارتي الداخلية والخارجية، وتوضح اللائحة إجراءات وآليات إصدار أذونات التأشيرات السياحية، ويعمل بهذا النظام بعد ستة أشهر.

 

وجاء في النظام الصادر للهيئة العامة للسياحة والآثار، بحسب وسائل إعلام محلية، أن كل من يخالف إصدار شهادات التصنيف لمرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية، يغرم بمبلغ 50 ألف ريال (حوالي 13300 دولار)، إضافة إلى من يمنع موظفي هيئة السياحة من مراقبة ودخول مرافق الإيواء السياحي، والأماكن التي تمارس فيها الأنشطة السياحية.

 

ويهدف النظام إلى تنظيم العلاقة بين المرافق السياحية والخدمات المتعلقة بالنشاط السياحي بوجه عام، وكل من يمارس أي نشاط متعلق بهذا النظام أو من يستفيد منه، بحسب الاقتصادية.

 

وشمل النظام اقتراح الهيئة تحديد الأماكن السياحية العامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتحديد لائحة القواعد المنظمة لذلك، حيث تعد الأماكن السياحية العامة مصونة بحكم النظام، ولا يجوز للغير تملكها، وتستغلها الدولة أو تستثمرها أو تؤجرها للقطاع الخاص عن طريق المنافسة العامة.

 

ولم يجز النظام مزاولة نشاط تشغيل مرافق الإيواء السياحي أو مزاولة نشاط تنظيم الرحلات السياحية، أو نشاط وكالات السفر والسياحة، أو نشاط مكاتب حجز وحدات الإيواء السياحي، وتسويقها إلا بالحصول على رخصة من الهيئة، بعد توافر الشروط والمتطلبات وتقديم الضمانات اللازمة.