لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Dec 2014 05:23 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تكلف كتّاب عدل بالعمل في الصندوق العقاري السعودي لتسريع عملية استلام القروض

وزارة العدل تكلف كتّاب عدل بالعمل داخل مقر صندوق التنمية العقارية بهدف مساندة المواطنين في اختصار الوقت وتسريع إجراءات الحصول على القروض.

الرياض تكلف كتّاب عدل بالعمل في الصندوق العقاري السعودي لتسريع عملية استلام القروض

كلفت وزارة العدل السعودية كتّاب عدل بالعمل داخل مقر صندوق التنمية العقاري بهدف مساندة المواطنين في اختصار الوقت وتسريع إجراءات الحصول على القروض السكنية أو إنجاز إجراءات التسديد.

 

وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية إن هذا التكليف يأتي عقب إعلان وزارة الإسكان مؤخراً أن عدد المستحقين للسكن بلغ 620.889 مواطناً، أما المتقدمون لبوابة "إسكان" الإلكترونية، ممن لديهم طلبات سابقة في الصندوق العقاري بشرط الأرض، فقد بلغ عددهم نحو 56 ألفاً.

 

وسيتمكن المواطنون من الاطلاع على المنتجات السكنية المتوافرة (أرض، أرض وقروض ووحدات سكنية) على مستوى جميع محافظات السعودية وكذلك الاطلاع على خياراتهم التي تقدموا بطلب الحصول عليها وتفضيلاتهم وتعديلها.

 

وقال المدير العام لمشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء ماجد العدوان إن التكليف يبدأ حالياً بكاتبي عدل سيتوليان مهام الرهن وفكه في فرع صندوق التنمية العقاري بمنطقة الرياض، طبقاً لخطة مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء بهدف ترقية الأداء وتجاوز تأخير المعاملات.

 

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد أعلنت مؤخراً أنها ستقوم بعملية تخصيص المنتجات السكنية المتوافرة للمواطنين وفقاً لاختياراتهم ورغباتهم، وكشفت عن تفاصيل المنتجات السكنية المتوافرة بمختلف مناطق المملكة، مشيرة إلى أنها بلغت 306.6 ألف منتج سكني، منها 12496 وحدة سكنية، و252216 قطعة أرض + قرض، و41917 قرضاً لشراء شقة سكنية (ضمن برنامج الشراكة مع المطورين العقاريين)، إضافة لـ200 ألف قرض سكني متاح في كل المحافظات لشراء أو البناء، سيتم صرفها على دفعات.