لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 5 Aug 2014 09:25 AM

حجم الخط

- Aa +

استقالة وزيرة بريطانية بسبب سياسات الحكومة تجاه غزة

استقالت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية سعيدة وارسي من منصبها اليوم الثلاثاء قائلة إنه لم يعد بامكانها دعم سياسات الحكومة فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

استقالة وزيرة بريطانية بسبب سياسات الحكومة تجاه غزة

(رويترز) - استقالت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية سعيدة وارسي من منصبها اليوم الثلاثاء قائلة إنه لم يعد بامكانها دعم سياسات الحكومة فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ووارسي بارونة وعضو في مجلس اللوردات وأصبحت أول وزيرة مسلمة في الحكومة البريطانية عام 2010 لكن منصبها تقلص إلى وزيرة دولة في وزارة الخارجية ووزيرة لشؤون الجاليات والمعتقدات.

وقالت على حسابها الرسمي على تويتر "مع بالغ الأسف كتبت هذا الصباح إلى رئيس الوزراء وقدمت استقالتي. لم يعد بامكاني دعم سياسة الحكومة تجاه غزة."

ولم تعد وارسي عضو كامل في الحكومة لكن لا يزال من حقها حضور اجتماعاتها. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت تستقيل من منصبيها الحكوميين.

ودعت الحكومة البريطانية مرارا إلى وقف فوري لاطلاق النار في غزة لكن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تعرض لانتقادات من حزب العمال المعارض لرفضه وصف هجوم إسرائيل بأنه "غير متناسب".

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الأسبوع الماضي إن الوضع في غزة أصبح "غير محتمل".