السعودية تطلق سباق تسلح بأسطول طائرات بدون طيار

أشار تقرير إخباري أن المملكة العربية السعودية بدأت في سباق تسلح بشراء أسطول طائرات بدون طيار صيني تماثل قاذفات بريديتر الأمريكية وهي طائرات بدون طيار يمكنها إطلاق صواريخ جو أرض والقيام بمهام الاستطلاع
السعودية تطلق سباق تسلح بأسطول طائرات بدون طيار
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 27 أبريل , 2014

أشار تقرير إخباري أن المملكة العربية السعودية بدأت في سباق تسلح بشراء أسطول طائرات بدون طيار صيني تماثل قاذفات بريديتر الأمريكية وهي طائرات بدون طيار يمكنها إطلاق صواريخ جو أرض والقيام بمهام الاستطلاع بحسب موقع تكتيكال ريبورت.

يلفت التقرير إلى زيارة بحث فيها نائب وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز مع نائب رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني الفريق ونغ قوان زونغ العديد من الموضوعات المشتركة فضلا عن إبرام عقد الصفقة الذي يقضي بقيام الصين بتسليم المملكة شحنة من طائرات بدون طيار "وينج لونج" الصينية الصنع.
يذكر أن هذا السرب من طائرات الـ"وينج لونج" سيتم تصميمه على أن يكون نسخة طبق الأصل من طائرة بدون طيار الـ"بريداتور" الأميركية وسيتم تزويد الطائرة، القادرة على حمل صاروخي جو أرض، بقدرات مراقبة عالية.
 
تحتكر الولايات المتحدة فضلا وبريطانيا وإسرائيل والصين الفئة القاذفة منها أي طائرات بدون طيار قادرة على حمل صواريخ وإطلاقها.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة