لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Sep 2013 07:47 PM

حجم الخط

- Aa +

40 عقاراً يملكها قطريون في فرنسا بقيمة 7.8 مليار دولار

يبلغ عدد العقارات التي يملكها قطريون في فرنسا حاليا نحو 40 عقاراً بإستثمار إجمالي 5.9 مليار يورو "7.8 مليار دولار" على مدى العشر سنوات الأخيرة منها 4.8 مليار يورو منذ 2008.

40 عقاراً يملكها قطريون في فرنسا بقيمة 7.8 مليار دولار

رويترز-يبلغ عدد العقارات التي يملكها قطريون في فرنسا حاليا نحو 40 عقاراً بإستثمار إجمالي 5.9 مليار يورو "7.8 مليار دولار" على مدى العشر سنوات الأخيرة منها 4.8 مليار يورو منذ 2008.

وبالأسعار الحالية تبلغ قيمتها حوالي 6.3 مليار يورو. وتملك قطر وصندوقها السيادي نحو 10 عقارات قيمتها معا نحو ثلاثة مليارات يورو. وتعود ملكية كل عقار إلى شركة قابضة مملوكة بدورها لكيان أو أكثر بعضها خارج فرنسا.

وفي 2008 أشاد تقرير للبرلمان الفرنسي بالترتيب الضريبي كونه يشجع الاستثمار القطري في العقارات الفرنسية وهو ما "سيصب بالتأكيد في مصلحة الاقتصاد الفرنسي". ويتضمن إتفاق بين قطر وفرنسا عدة بنود لتشجيع تبادل المعلومات ومنع الاستغلال ولفرنسا اتفاقات مماثلة مع دول نفطية أخرى مثل الكويت والسعودية.

وينشط القطريون على نحو خاص منذ إبرام الاتفاق. فقد اشترت قطر عشرات العقارات. من متجر فيرجن الرئيسي إلى فندق مارتينيز في كان ومن نادي باريس سان جرمان لكرة القدم إلى أراض زراعية في نورماندي.