لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Sep 2013 05:36 AM

حجم الخط

- Aa +

10 دول تعلن استعدادها لعمل عسكري في سوريا ودول مجلس التعاون تطالب بتحرك فوري

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية المجتمع الدولي إلى تحرك فوري لحماية الشعب السوري. وطالب مجلس التعاون الخليجي المجتمع الدولي بتدخل فوري في سوريا، وقال أمين عام المجلس عبد اللطيف الزياني إن “الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها الشعب السوري الشقيق في الداخل والخارج

10 دول تعلن استعدادها لعمل عسكري في سوريا ودول مجلس التعاون تطالب بتحرك فوري
صاروخ توما هوك خلال قصف قواعد للجيش الليبي في عملية الناتو ضد القذافي- أرشيف (Getty Images)

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية المجتمع الدولي إلى تحرك فوري لحماية الشعب السوري. وطالب مجلس التعاون الخليجي المجتمع الدولي بتدخل فوري في سوريا، وقال أمين عام المجلس عبد اللطيف الزياني إن “الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها الشعب السوري الشقيق في الداخل والخارج، وما يتعرض له من إبادة جماعية وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تحتم على المجتمع الدولي التدخل الفوري لإنقاذ الشعب السوري الشقيق من بطش النظام ووضع نهاية لمعاناته ومأساته المؤلمة” بحسب صحيفة الخليج الإماراتية. 

من جانب آخر، أعلن الأردن تأييده لضربة أمريكية ضد سوريا، وأشار رئيس الوزراء الأردني في مقابلة مع "بي بي سي" الإنكليزية : نؤيد القصف الأميركي لسوريا ، بشرط أن يكون "مدروسا وجراحيا ولا يلحق أضرارا بالمدنيين.

وأكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله  النسور في مقابلة مع مراسلة "بي بي سي" بالإنكليزية  ليز دوسيت، تأييد الأردن لتوجيه ضربة جراحية محدودة ومدروسة بعناية لسورية بقيادة الولايات المتحدة.

على الأرض، تجددت الاشتباكات والقصف على أطراف بلدة معلولا ذات الغالبية المسيحية في ريف دمشق، ونفت مصادر كنسية أن تكون أي معالم تاريخية أو دور عبادة تعرضت لأي انتهاك، فيما تواصلت الاشتباكات وعمليات القصف والغارات الجوية في أكثر من مكان، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.