لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 6 Sep 2013 07:19 PM

حجم الخط

- Aa +

مقتل اثنين في اشتباكات أثناء مظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول في مصر

 قتل شخصان في اشتباكات وقعت أثناء مظاهرات لمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في عدد من المدن والبلدات يوم الجمعة لإعلان رفضهم للحكومة التي تتخذ إجراءات صارمة ضد جماعة الإخوان المسلمين.

مقتل اثنين في اشتباكات أثناء مظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول في مصر

الإسكندرية/القاهرة (رويترز) - قتل شخصان في اشتباكات وقعت أثناء مظاهرات لمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في عدد من المدن والبلدات يوم الجمعة لإعلان رفضهم للحكومة التي تتخذ إجراءات صارمة ضد جماعة الإخوان المسلمين.

 

وبدت أعمال العنف التي وقعت يوم الجمعة بين مؤيدي مرسي من جهة وقوات الأمن أو مؤيدي الجيش من جهة أخرى أوسع نطاقا من تلك التي وقعت يومي الجمعة والثلاثاء الماضيين.

 

ورأى شاهد عيان من رويترز ثلاثة رجال يحملون سيوفا يهاجمون واحدا من آلاف المتظاهرين المؤيدين لمرسي الذين يشاركون في مسيرة بمدينة الإسكندرية ثاني كبرى المدن المصرية. وقالت مصادر طبية إن أحد المشاركين في هذه المظاهرة لقي حتفه.

 

وذكر الشاهد أن مؤيدا آخر لمرسي أصيب بجروح في الوجه ناجمة عن طلقات خرطوش كما شوهد بعض أنصار الإخوان وهم يلكمون ويركلون رجلا يظنون أنه من خصومهم.

 

وأظهر التلفزيون المصري لقطات لجنود مسلحين ببنادق يفتشون مبان في الإسكندرية وقالوا إنهم يبحثون عن مسلحين فتحوا النار عليهم.

 

وقال شهود عيان ومسؤول طبي إن أحد أنصار مرسي قتل في كفر البطيخ بمحافظة دمياط في اشتباكات مع الأهالي استخدمت فيها الحجارة والعصي وطلقات الخرطوش.

 

ونظم نحو ألفي شخص مسيرة بحي مدينة نصر في القاهرة بينما نظم ثلاثة آلاف شخص مسيرة أخرى في مدينة السويس الساحلية.

 

ونظمت مسيرات أيضا في الفيوم وثلاث مدن أخرى في محافظة أسيوط وثمانية مدن في محافظة المنيا.

 

وفي مدينة دمنهور بالدلتا خرج المئات إلى الشوارع في مسيرة مؤيدة للحكومة وهتفوا "لا للإرهاب" و"والجيش والشرطة والشعب إيد واحدة".