لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Sep 2013 06:51 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: حريق ضخم في مستودع شركة كبرى بجدة يلتهم ملايين الريالات

اندلع مغرب أمس حريق ضخم في مستودع شركة كبرى للأثاث المنزلي جنوب محافظة جدة السعودية.

السعودية: حريق ضخم في مستودع شركة كبرى بجدة يلتهم ملايين الريالات
التهم الحريق بضاعة بأكثر من 100 مليون ريال- صحيفة عكاظ.

اندلع مغرب أمس الثلاثاء حريق ضخم في مستودع شركة كبرى للأثاث المنزلي جنوب محافظة جدة السعودية ولم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح إلا أنه حتى ساعات الصباح الأولى لم يتم إطفاء الحريق.

 

وقال الناطق الإعلامي المكلف لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم وحيد مراد إن 15 فرقة إطفاء وفرقتي إنقاذ وسلالم "سنوركل" وإسعاف شاركت جمعيها في عمليات إخماد الحريق الذي ظل مشتعلاً بقوة مما اضطرت غرفة القيادة والسيطرة إلى طلب دعم لمواجهة الموقف بـ 11 وحدة إسناد إلى جانب استحداث منطقة إسناد في موقع الحادث لدعم الفرق بالمعدات الفنية المساندة الخفيفة والثقيلة منها وتوفير المياه من خلال صهاريج مياه مدنية.

 

كما عمدت غرفة القيادة والسيطرة إلى طلب خمس فرق دعم من مكة المكرمة تمركزت في بعض المراكز التي تحركت منها الفرق للمشاركة في حادث الحريق، إضافة إلى الفرق المباشرة، حيث تم طلب فرقة التدخل لموقع الحادث ومازالت الفرق تباشر عملية الإخماد عن طريق الفروع وكذلك القواذف عن طريق سيارات السلالم والسنوركل.

 

وطلب مدير الدفاع المدني عدداً من سيارات السلالم لدعم فرقة الإطفاء في عملية إخماد الحريق.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليوم الأربعاء عن عبد الله القرني وكيل شركة الأثاث إن المستودع يتكون من 7 أجزاء بمساحة تقارب الـ 30 ألف متر مربع، موضحاً أنه يحتوي على مفروشات وأثاث وإكسسوارات تقدر قيمتها ما يفوق الـ 100 مليون ريال.

 

وأكدت مصادر للصحيفة اليومية أن الدفاع المدني بدأ في تشكيل لجنة متخصصة للكشف عن المسببات التي أدت إلى اشتعال الحريق.