لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Sep 2013 08:42 PM

حجم الخط

- Aa +

الجيش المصري يتمسك بضرورة موافقة أعلى القوات المسلحة على تعيين وزير الدفاع

كثفت القوات المسلحة المصرية تحركاتها لإقناع أعضاء لجنة الخمسين بالإبقاء على مواد القوات المسلحة كما هى فى مسودة لجنة العشرة، خصوصا المادة المتعلقة بتعيين وزير الدفاع .

الجيش المصري يتمسك بضرورة موافقة أعلى القوات المسلحة على تعيين وزير الدفاع
عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري

كثفت القوات المسلحة المصرية تحركاتها لإقناع أعضاء لجنة الخمسين بالإبقاء على مواد القوات المسلحة كما هى فى مسودة لجنة العشرة،

 

ووفقاً لموقع " بوابة الاهرام " فعلى مدار ما يقرب من 4 ساعات متواصلة عقد ممثلان للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، هما اللواء محمد العصار واللواء ممدوح شاهين، اجتماعا مغلقا أحيط بالسرية مع عدد من أعضاء لجنة الخمسين، وذلك مساء اليوم السبت بمقر مجلس الشورى لمناقشة المواد الخاصة بالقوات المسلحة، خصوصا المادة المتعلقة بتعيين وزير الدفاع ومادة المحاكمات العسكرية. 

 

وعلى الرغم من أن الاجتماع حضره أعضاء من لجنة الخمسين ممثلين عن كل الاتجاهات، إلا أن اللافت للنظر هو تغيب ممثلى حزب النور عن الاجتماع. 

وقالت مصادر إن ممثلى القوات المسلحة قدما مبررات التمسك بوجود المواد الخاصة بالقوات المسلحة كما هى فى لجنة العشرة، ومنها المادة الخاصة بموافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تعين وزير الدفاع.

 

 حيث أكد العصار خلال الاجتماع أن ذلك لن يؤثر على صلاحيات رئيس الجمهورية وإنما حتى لا تتكرر المخاوف التى حدثت فى عهد حكم الإخوان باختيار أحد المتقاعدين أو من خارج القوات المسلحة. 

ورفض المجتمعون الإدلاء بمزيد من التصريحات حول تفاصيل ما دار بالاجتماع الذى فرض عليه إطار من السرية حتى على موعد انعقاده، وقال المجتمعون إنهم اتفقوا على عدم الإدلاء بأية تصريحات للصحفيين إلا من خلال المتحدث الرسمى للجنة، الذى غادر المجلس قبل أن يلتقى الصحفيون.