لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Sep 2013 01:18 AM

حجم الخط

- Aa +

أوباما يقدم مساعدة جديدة للجيش اللبناني بقيمة 8.7 ملايين دولار

أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما أمس الثلاثاء مساعدة جديدة للجيش اللبناني بقيمة 8.7 ملايين دولار للحفاظ على "الاستقرار" في الدولة المجاورة لسوريا.

أوباما يقدم مساعدة جديدة للجيش اللبناني بقيمة 8.7 ملايين دولار
أشاد أوباما أيضا بـ"الكرم الرائع" للبنانيين حيال السوريين

 أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما أمس الثلاثاء مساعدة جديدة للجيش اللبناني بقيمة 8,7 ملايين دولار للحفاظ على "الاستقرار" في الدولة المجاورة لسوريا، وذلك أثناء اجتماع مع نظيره اللبناني ميشال سليمان على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

 

ووفقا لموقع فرانس 24، أوضح اوباما الى جانب سليمان إن الولايات المتحدة "تدعم دور القوات المسلحة اللبنانية في الحفاظ على استقرار لبنان، واليوم نعلن صرف 8,7 ملايين دولار اضافية ستسمح (بتقديم) التجهيزات الضرورية لدعم القوات المسلحة اللبنانية في مهماتها الداخلية وعلى الحدود".

 

وأشاد أوباما أيضا بـ"الكرم الرائع" للبنانيين حيال السوريين الذين لجأوا الى لبنان منذ بدء الازمة في سوريا قبل عامين ونصف عام.

 

وأعلن الرئيس الاميركي الثلاثاء من على منبر الامم المتحدة صرف 340 مليون دولار اضافية كمساعدة للنازحين جراء النزاع منها 74 مليونا للبنان، بحسب البيت الابيض.

 

ويأتي هذا اللقاء عشية اجتماع دولي في نيويورك مخصص لمساعدة لبنان على مواجهة تدفق اللاجئين السوريين.

 

ومن أصل مليوني لاجىء سوري جراء النزاع، يستقبل لبنان العدد الاكبر، أي 746 الفا وفقا للاحصاءات الاخيرة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.

 

ويتحدث مسؤولون لبنانيون من جهتهم عن وجود 1,3 مليون سوري على الاراضي اللبنانية بينما تقر مفوضية شؤون اللاجئين بأن عددا كبيرا من السوريين في لبنان لم يسجلوا اسماءهم كلاجئين.