لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Sep 2013 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

انخفاض عدد السعوديين المستفيدين من برنامج "حافز"

صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي يقول إنه وظف 100 ألف خلال الأشهر الأولى من 2013 بينما أانخفض المستفدين من إعانة حافز إلى 240 ألف فقط.

انخفاض عدد السعوديين المستفيدين من برنامج "حافز"
انخفض عدد المستفيدين من برنامج حافز إلى 240 ألف.

أفاد صندوق الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بانخفاض عدد المواطنين السعوديين المستفيدين من إعانة البرنامج الوطني لإعانة العاطلين عن العمل (حافز) وتوقع توظيف 100 ألف مواطن خلال العام 2013.

 

ونفى مدير صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعيقل -وفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الإثنين- الإحصائيات التي تم تداولها أخيراً عن أعداد من حصلوا على عمل من الذين استفادوا من برنامج حافز، وقال ''إن ما تم نشره أخيراً من إحصاءات تتعلق بتوظيف 43 ألفاً من المستفيدين من برنامج حافز غير دقيق، فمجموع من تم توظيفهم عن طريق الصندوق يتجاوز 140 ألفاً من غير المعلمين والمعلمات الذين تم توظيفهم في برنامج دعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية''، الذي تم إقراره بناء على أمر ملكي".

 

وأكد "المعيقل" انخفاض أعداد المستفيدين الحاليين من "حافز" إلى 240 ألف خلال الشهر الجاري بعد أن وصل في ذروته إلى 1.440 مليون في فترات سابقة.

 

وقال إن السعودية شهدت خلال السنوات الأخيرة قفزات كبيرة في مجال تنمية الموارد البشرية، أتاحت فرصاً تعليمية ووظيفية للشباب السعودي، ومكنت المرأة من التعليم والعمل، وأتاحت الفرص العادلة لها، مشيراَ إلى أن اليوم الوطني يشكل رمزاً لوحدة شعب ووطن.

 

وتعاني السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- من أزمة بطالة مرتفعة تقدر بأكثر من 12 بالمئة.