لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Sep 2013 06:48 AM

حجم الخط

- Aa +

متشددون صوماليون يهددون بقتل الرهائن في كينيا

 دوي اطلاق مكثف للنار لفترة قصيرة ودوي انفجارين على الأقل من داخل مركز تجاري كيني محاصر بداخله متشددون يحتجزون رهائن. وهذا هو أحدث دوي لاطلاق نار من داخل مركز وستجيت التجاري في نيروبي منذ الساعات الأولى من الصباح بعد ليلة هادئة بدرجة كبيرة.

 متشددون صوماليون يهددون بقتل الرهائن في كينيا

(رويترز) - قال شاهد من رويترز اليوم الاثنين إنه سمع دوي اطلاق مكثف للنار لفترة قصيرة ودوي انفجارين على الأقل من داخل مركز تجاري كيني محاصر بداخله متشددون يحتجزون رهائن.

وهذا هو أحدث دوي لاطلاق نار من داخل مركز وستجيت التجاري في نيروبي منذ الساعات الأولى من الصباح بعد ليلة هادئة بدرجة كبيرة.

وسمع دوي بعض طلقات الرصاص من خارج المركز التجاري.

ومن جانب آخر، قالت حركة الشباب الصومالية الإسلامية في بيان صوتي بثه موقع على الانترنت له صلة بالحركة إن الرهائن الذين يحتجزهم متشددون في مركز تجاري في العاصمة الكينية نيروبي سيقتلون إذا استخدمت القوة.

وقال الشيخ علي محمود راجي المتحدث باسم الشباب في التسجيل الذي بث على موقع (دبليو دبليو دبليو دوت صومالي ميمو دوت نت) إن قوات إسرائيلية وكينية حاولت اقتحام مركز وستجيت التجاري بالقوة ولكنها لم تتمكن مضيفا أن "المجاهدين" سيقتلون الرهائن إذا استخدم خصومهم القوة.

وكانت قوة أمنية إسرائيلية قالت إن مستشارين إسرائيليين يساعدون كينيا في وضع استراتيجية لإنهاء الحصار الذي بدأ يوم السبت وتعود ملكية المركز التجاري إلى شركاء بينهم إسرائيليين بحسب ا ف ب.

وسمع دوي اطلاق نار وانفجارات بشكل متقطع من المركز التجاري.