لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Sep 2013 02:14 PM

حجم الخط

- Aa +

ايران تعرض للمرة الأولى 30 صاروخا بالستيا يبلغ مداها ألفي كم

عرضت القوات المسلحة الايرانية الاحد 30 صاروخا بالستيا من طراز "سجيل" و"قدر" يبلغ مداهما الفي كيلومتر وذلك أثناء عرضها العسكري السنوي. وهي المرة الاولى التي تعرض فيها ايران عددا كهذا من الصواريخ البالستية القادرة نظريا على بلوغ اسرائيل لكن ايضا القواعد العسكرية الاميركية في المنطقة.

ايران تعرض للمرة الأولى 30 صاروخا بالستيا يبلغ مداها ألفي كم

عرضت القوات المسلحة الايرانية الاحد 30 صاروخا بالستيا من طراز "سجيل" و"قدر" يبلغ مداهما الفي كيلومتر وذلك أثناء عرضها العسكري السنوي، وفقا لموقع فرانس 24.

 

وظهرت أثناء العرض العسكري في جنوب العاصمة الايرانية طهران اثني عشر صاروخا من طراز سجيل وثمانية عشر صاروخا من نوع قدر تستخدم الوقود الصلب. وهي المرة الاولى التي تعرض فيها ايران عددا كهذا من الصواريخ البالستية القادرة نظريا على بلوغ اسرائيل لكن ايضا القواعد العسكرية الاميركية في المنطقة.

 

 

وقال الرئيس الايراني حسن روحاني في خطابه اثناء العرض ان "خلال السنوات المئتين الاخيرة لم تعتد ايران على اي بلد. واليوم ايضا لن تبدأ القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية والنظام أي عدوان في المنطقة، لكنها ستقاوم دوما المعتدين بتصميم وبطريقة ظافرة".

 

 

وقد جرت تجربة الصاروخ أرض-أرض سجيل للمرة الاولى في تشرين الثاني/نوفمبر 2008. وهو مؤلف من طبقتين ومحركين يعملان بالوقود الصلب.

 

 

أما صاروخ قدر أرض-أرض الذي يبلغ مداه الفي كلم ايضا فقد تمت تجربته للمرة الاولى في ايلول/سبتمبر 2009 . وهو مؤلف كذلك من طبقتين ويعمل بالوقود الصلب.

 

ويسمح الوقود الصلب بنقل الصواريخ واطلاقها بسرعة.