لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Sep 2013 09:38 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تستعد دبلوماسياً لإجلاء السعوديين جواً من الدول المضطربة

وزارة الخارجية السعودية اتفقت مع الخطوط الجوية السعودية على خطة لإجلاء المواطنين السعوديين من الدول التي تشهد اضطرابات.

الرياض تستعد دبلوماسياً لإجلاء السعوديين جواً من الدول المضطربة
الخطوط الجوية السعودية ووزارة الخارجية السعودية اتفقتا على خطة لإجلاء السعوديين.

تعتزم المملكة العربية السعودية التحرك دبلوماسياً لإجلاء مواطنيها من الدول المضطربة التي تشهدها بعض الدول العربية بالتعاون مع الخطوط الجوية العربية السعودية التي تديرها الدولة.

 

وأعلنت الخطوط السعودية عن تشكيل لجنة مشتركة مع سفارات السعودية في الخارج لإجلاء المواطنين السعوديين في حال دعت الحاجة لذلك، في ظل الاضطرابات الأمنية في المنطقة مبديةً استعدادها التام لتأمين عودة المواطنين وتسهيل إجراءاتهم.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية -أمس السبت- عن مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبد الله الأجهر إن الخطة تتضمن رحلات إضافية بجانب الرحلات المجدولة وطائرات بمقاعد سعة أكبر وتوفير الإمكانيات البشرية وكاونترات في المطار لتأمين عودتهم وتسهيل إجراءاتهم لسرعة مغادرتهم ووصولهم لأرض الوطن.

 

وأضاف "الأجهر" إن الخطوط الجوية السعودية مستعدة تماماً لإجلاء السعوديين من لبنان في حال استدعى الأمر ذلك نظراً لما تشهده غيرها من الدول العربية والأجنبية الأخرى من اضطرابات أمنية، وذلك وفقا للتنسيق المسبق مع اللجنة المشتركة بين "السعودية" وسفارات المملكة في الخارج حفاظاً على سلامة مواطنينا.

 

وقالت الصحيفة اليومية إن ذلك يأتي في الوقت الذي طلبت وزارة الخارجية السعودية من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم نظراً للأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة، كما طلبت ممن يقيم في لبنان من المواطنين أو في زيارة لها الاتصال بالسفارة السعودية في بيروت لتقديم المساعدة والرعاية اللازمة.

 

وكانت لبنان قد شهدت تفجيرات متتالية مؤخراً سبقها تفجير في الضاحية معقل حزب الله قتل فيه المئات وأصيب الآلاف، وفي جانب آخر لا يزال الوضع الأمني في مصر على صفيح ساخن، فيما لم تتوقف الحرب في سوريا والتي أثر تداعياتها على المنطقة بأكملها.