لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 21 Sep 2013 11:08 AM

حجم الخط

- Aa +

حريق ضخم في جدة السعودية يستدعي تدخل العشرات من فرق الإطفاء

اندلع حريق ضخم في المنطقة الصناعية جنوب محافظة ما استدعى تدخّل العشرات من فرق الإطفاء والإسناد والإنقاذ وامتد على مساحة 9700 متر مربع.  

حريق ضخم في جدة السعودية يستدعي تدخل العشرات من فرق الإطفاء
انلع الحريق في المنطقة الصناعية جنوب جدة أمس الجمعة.

اندلع بعد ظهر أمس الجمعة حريق ضخم في المنطقة الصناعية جنوب محافظة جدة السعودية استدعى تدخّل العشرات من فرق الإطفاء والإسناد والإنقاذ وامتد على مساحة 9700 م2.

 

وكافح الحريق 16 فرقة إطفاء تدعمها 12 وحدة إسناد ووحدتا إنقاذ ووحدة تدخل للمواد الخطرة بالإضافة إلى سيارتي سلالم وسيارة إسعاف ومعدات مساندة.

 

وقالت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم السبت إن فرق الإطفاء عمدت إلى عزل منطقة الحريق الواقعة في ثلاثة مستودعات مفتوحة على بعضها تحتوي على مستلزمات طبية في مساحة تقدر بـ 9700 م2 عن المستودعات المجاورة الواقعة غرب المنطقة المحترقة، بينما توزعت بقية الفرق في ثلاثة مواقع تحيط بالمستودعات المحترقة.

 

وعملت الفرق على محاصرة النيران باستخدام القواذف عن بعد، والفروع الأرضية، وكذلك عن طريق قواذف بارتفاعات مختلفة باستخدام سيارتي السلالم بهدف الوصول إلى نقاط في عمق الحريق، مستخدمة المواد الرغوية، بينما عملت فرقتا إنقاذ على فتح منافذ لمساعدة أفراد الإطفاء في التوغل من المنطقتين الشمالية والشرقية.

 

ونظراً لحاجة الفرق للمياه تم استحداث منطقة إسناد دعمت بصهاريج مياه من قبل الدفاع المدني، وصهاريج مياه مدنية، ومعدات جاهزة للتدخل عند الحاجة، وظلت الفرق تعمل حتى ساعات المساء في مكافحة الحريق بعد عزل المستودعات المحترقة عن المستودعات الواقعة غرب منطقة الحريق خشية امتداد النيران إليها.

 

وأضافت الصحيفة اليومية إن مدير إدارة الدفاع المدني في جدة، العميد سالم المطرفي، أدار عمليات الإطفاء والإنقاذ، ومع اقتراب فترة الغروب تمت الاستعانة بسيارات إنارة، علماً أن فريقاً من قسم التحقيق وُجِد في موقع الحادث للشروع في وقت لاحق في البحث عن أسباب الحريق، وحصر الخسائر المادية، ولم ينتج عن الحريق أي إصابات أو خسائر في الأرواح.