لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Sep 2013 06:26 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية تعتزم إنهاء التعاملات الورقية

تعكف وزارة الخدمة المدنية السعودية على استحداث نظام البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة تمهيداً للاستغناء عن التعاملات الورقية وسيتم تطبيقه أيضاً مع باقي الوزارات تباعاً.  

وزارة الخدمة المدنية السعودية تعتزم إنهاء التعاملات الورقية
نظام البريد الإلكتروني الذي تعتزم الوزارة تطبيقه سيوفر الوقت والجهد للموظفين والمراجعين.

تعكف وزارة الخدمة المدنية السعودية على استحداث نظام البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة تمهيداً للاستغناء عن التعاملات الورقية خلال الفترة القادمة والذي سيتم تطبيقه أيضاً مع باقي الوزارات السعودية بعد تنفيذه في الوزارة.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الخميس عن مصادر مطلعة بوزارة الخدمة المدنية إن نظام البريد الإلكتروني (الإيميل)، سيزيد من سرعة الأداء لدى الموظفين، والذي سيخدم شريحة المراجعين في إنهاء معاملتهم المستقبلية، موضحة أن وزير الخدمة المدنية عبد الرحمن البراك، حريص على إجراء لقاءات توعوية لموظفيه للتعريف بهذا النظام وآلية العمل به.

 

وقالت المصادر إن اللقاء التوعوي مقسم على ست مجموعات مخصص لكل مجموعة يوم للتعريف بهذا النظام، إذ إن الوزارة تحرص على تنفيذ على النظام في جهازها، تمهيداً للاستغناء عن التعاملات الورقية في القترة القادمة، موضحة أنه لم يتم وضع فترة زمنية لتنفيذ هذا النظام.

 

وأضافت إن البريد الإلكتروني الذي سيتم تطبيقه، سيمهد الطريق لوزارتهم لمخاطبة باقي الوزارات من أجل التواصل مع الوزارة عن طريق البريد عوضاً عن الإجراءات الورقية التي يتم العمل بها حالياً، ما يوفر الوقت والجهد للموظفين والمراجعين.

 

يذكر أن وزارة الخدمة المدنية استحدثت خلال الفترة الماضية إدارة تعنى بـ "تظلمات" موظفي الدولة التي لم يجد أصحابها حلاًّ لها من قبل مرجعياتهم الحكومية.