لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Sep 2013 12:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الأسد: التخلص من الأسلحة الكيماوية سيتكلف نحو مليار دولار

قال الأسد في مقابلة مع فوكس نيوز إن حكومته ستلتزم بالاتفاق الذي يهدف إلى التخلص من الأسلحة الكيماوية لسوريا ومستعدة لتسليمها إلى أي بلد لا يمانع في المخاطرة بأخذها.

الأسد: التخلص من الأسلحة الكيماوية سيتكلف نحو مليار دولار

(رويترز) - قال الرئيس السوري بشار الأسد يوم الأربعاء أن التخلص من الأسلحة الكيماوية السورية بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة الأسبوع الماضي سيتكلف نحو مليار دولار.

 

وقال الأسد في مقابلة مع فوكس نيوز إن حكومته ستلتزم بالاتفاق الذي يهدف إلى التخلص من الأسلحة الكيماوية لسوريا ومستعدة لتسليمها إلى أي بلد لا يمانع في المخاطرة بأخذها.

 

وقال الأسد في المقابلة إن حكومته ملتزمة بالتخلص من ترسانتها من الأسلحة الكيماوية لكنه أصر على أن قواته ليست مسؤولة عن هجوم بالأسلحة الكيماوية خارج دمشق في 21 من أغسطس.

 

وأضاف قوله إن التخلص من الأسلحة الكيماوية سيستغرق على الأرجح نحو عام.

 

وقال إنه يعتقد أن هذه مسألة معقدة فنيا للغاية وتتطلب الكثير من المال وإن بعض التقديرات تذهب إلى أنها ستكون نحو مليار دولار للتخلص من الترسانة السورية.

 

وسئل الأسد هل هو مستعد لتسليم الأسلحة الكيماوية إلى الحكومة الأمريكية فرد بقوله "كما قلت الأمر يحتاح إلى الكثير من المال أنه يحتاج حوالي مليار دولار, وهو ضار جدا بالبيئة وإذا كانت الإدارة الأمريكية مستعدة لدفع هذا الثمن وتحمل مسؤولية جلب مواد سامة الى الولايات المتحدة فلماذا لا يفعلونها."

 

وشارك المشرع الأمريكي السابق دنيس كوسينيتش الديمقراطي الليبرالي -وهو الآن معلق في شبكة فوكس نيوز- في المقابلة التي اجريت يوم الثلاثاء في دمشق مع كبير مراسلي فوكس جريج بالكوت.