لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Sep 2013 05:15 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية ترد على تصريحات المعارض السعودي سعد الفقيه

نشرت صحيفة سبق رد السعودية على تصريحات سعد الفقيه ونقلت قول الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم، الشيخ خالد الشايع، أن ما أدلى به المنشق الهارب سعد الفقيه، في مقابلتة مع CNN العربية

السعودية ترد على تصريحات المعارض السعودي سعد الفقيه

نشرت صحيفة سبق رد السعودية على تصريحات سعد الفقيه ونقلت قول الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم، الشيخ خالد الشايع، أن ما أدلى به المنشق الهارب سعد الفقيه، في مقابلتة مع CNN العربية، يدخل في نطاق "الكذب الصريح" ويندرج ضمن "الأمنيات" حول الوضع بالمملكة. وقال إن مشروع الفقيه الانقلابي "مات بمهده". بينما اتهم أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الملك سعود وليد الرشودي الهارب الفقيه بـ "تجهيل" المجتمع.

 

وقال الشيخ الشايع: "اطلعت على مقابلة CNN بالعربية مع سعد الفقيه، وهي تعكس التصورات التي دأب الفقيه على طرحها في منشوراته وعبر قناته الفضائية، وعبر الوسائط الأخرى باسمه الصريح أو بغيره".

 

 

ونشرت سي إن إن مقابلة أجرتها يوم الأثنين مع سعد الفقيه أشار فيها الأخير إلى صراع على السلطة في السعودية بيننجل الملك الأمير متعب بن عبدالعزيز، بالتعاون مع (رئيس الديوان الملكي،) خالد التويجري من جهة و وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف من جهة أخرى. ورد الشايع بالقول: إن كلام الفقيه "تضمن معلومات متنوعة، فمنها أمور تدخل في نطاق الكذب الصريح، ومنها أمور تعكس الأمنيات التي تتردد في فكره، وهذه يطلق عليها الأطباء "الوسواس القهري".. ولذلك حاول الفقيه نشر أفكاره بعدد من الأساليب والأسماء،" مضيفاً: "لا شك أن السلطات الصحية البريطانية تتحمل مسؤوليتها نحوه لتقصيرها في علاج هذا المرض العصابي للفقيه، وهو ينعم بإقامته على أرضهم، وهم يستفيدون من خدماته".