لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Sep 2013 10:00 AM

حجم الخط

- Aa +

24 مليون ريال غرامات على شركات في السعودية تحكمت في أسعار السلع الأساسية

فرض مجلس المنافسة غرامة 24 مليون ريال على شركات في السعودية تحكمت بأسعار السلع الأساسية ويسمح القانون بالتشهير بتلك الشركات.

24 مليون ريال غرامات على شركات في السعودية تحكمت في أسعار السلع الأساسية
فرضت الغرامات على الشركات بسبب تحكمها بأسعار السلع الأساسية.

صادقت وزارة التجارة والصناعة السعودية على قرارات صادرة عن لجنة الفصل في مخالفات أحكام نظام المنافسة ارتكبتها شركات تعمل في نشاط السلع الأساسية وذلك بالتحكم بأسعار السلع المعدة للبيع بفرض حد أدنى لأسعار إعادة بيع سلعة.

 

وقالت صحيفة "الرياض" اليوم الإثنين إن إجمالي الغرامات بلغ 24 مليون ريال (حوالي 6.4 مليون دولار)، ووفقاً لنظام المنافسة يجوز التظلم من قرارات اللجنة أمام ديوان المظالم خلال 60 يوماً من تاريخ استلام القرار على أن يتم التشهير بالشركات المخالفة بعد أن تصبح الأحكام الصادرة بحقهم أحكاماً نهائية.

 

وشدد مجلس المنافسة، التابع لوزارة التجارة، على تحقيق أهداف النظام المتمثلة في حماية وتشجيع المنافسة العادلة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، وذلك من خلال تطبيق أحكام نظام المنافسة، وبالتالي توفير سلع وخدمات بأسعار عادلة وجودة عالية.

 

ووفقاً للمادة الثانية عشرة من نظام المنافسة، يُعاقب على كل مخالفة لأحكام هذا النظام بغرامة مالية لا تتجاوز خمسة مليون ريال، وتُضاعف الغرامة في حالة العود، ويُنشر الحكم على نفقة المخالف.