لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Sep 2013 10:02 AM

حجم الخط

- Aa +

ماكين: نسعى لوقف المساعدات الأمريكية لمصر

أعلن السيناتور الجمهورى جون ماكين، أمس، أنه سيبدأ مع زميله ليندسى جراهام فى اتخاذ إجراءات قانونية تسعى لوقف المساعدات الأمريكية إلى مصر، 

ماكين: نسعى لوقف المساعدات الأمريكية لمصر

أعلن السيناتور الجمهورى جون ماكين، أمس، أنه سيبدأ مع زميله ليندسى جراهام فى اتخاذ إجراءات قانونية تسعى لوقف المساعدات الأمريكية إلى مصر، فى الوقت الذى كشفت فيه صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية عن ضغوط مارسها وفد الكونجرس الذى زار مصر الأسبوع الماضى، على الحكومة المصرية لحماية الأقباط.

 

وقد اوردت صحيفية الشروق المصرية أن ماكين قد قال فى حوار مع موقع «راديو سوا» الأمريكى: «نعم، أنا والسيناتور جراهام سنقوم بما يتعين القيام به حيال وقف المساعدات، عبر السبل التشريعية»، مضيفا: «لا نعلم متى سنبدأ الاجراءات بسبب الأحداث الكثيرة المتتالية، لكن الكونجرس سيبحث المسألة عاجلا أم آجلا».

 

وأعرب ماكين عن اعتقاده بأن إدارة الرئيس باراك أوباما تسير فى هذا الاتجاه، وقال «أعتقد أيضا أن الإدارة تتجه لوقف المساعدات، حيث نقرأ عبر وسائل الإعلام أنها تفكر جديا فى تعليق المساعدات بسبب الأحداث التى جرت فى مصر».

 

ووصف ماكين الوضع الراهن فى مصر بأنه بعيد عن الديمقراطية وقال «نرى الآن نظاما يزداد استبدادا، ويحتجز الأشخاص ويفرض الرقابة على الإعلام ويغلق وسائل الإعلام، ولم يُظهر أى إشارة للعودة إلى الديمقراطية».

 

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية أن «وفد الكونجرس الأمريكى الذى زار مصر الاسبوع الماضى، ضغط على الحكومة لتوفير الحماية للأقباط».

 

وتابعت أن «الوفد زار الكنائس التى يتهم جماعة الإخوان المسلمين بتدميرها اثناء احتجاجاتهم على فض اعتصامى رابعة العدوية ونهضة مصر الشهر الماضى»، على حد تعبير الصحيفة.

 

كما أشارت الصحيفة إلى أن زيارة الوفد، الذى ضم النواب الجمهوريين: ورمن كولمن، وهارولد بيتر، وماتيو لير، كانت نتيجة لضغوط من أقباط بالمهجر يحملون الجنسية الأمريكية، الذين عقدوا جلسات مع أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب لاطلاعهم على ما يعتبرونه «تهديدات التى يتعرض لها المسيحيون فى مصر»، على حد تعبير الصحيفة.