لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 13 Sep 2013 04:38 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر تواصل الحملة في سيناء واستمرار الاحتجاجات

هاجمت القوات البرية المصرية وطائرات الهليكوبتر الحربية المتشددين الإسلاميين في شبه جزيرة سيناء يوم الجمعة في إطار حملتها للقضاء على تهديد أمني بدأ الآن يمتد إلى بقية البلاد.

مصر تواصل الحملة في سيناء واستمرار الاحتجاجات

القاهرة (رويترز) - هاجمت القوات البرية المصرية وطائرات الهليكوبتر الحربية المتشددين الإسلاميين في شبه جزيرة سيناء يوم الجمعة في إطار حملتها للقضاء على تهديد أمني بدأ الآن يمتد إلى بقية البلاد.

 

وقال مسؤولون أمنيون إن ثلاثة جنود أصيبوا في اشتباكات في ثلاث قرى.

 

,تقع هجمات بالصواريخ والقنابل على الجنود والشرطة في سيناء كل يوم تقريبا وقتل نحو 50 منهم منذ يوليو تموز. وأعلنت جماعة متشددة مقرها سيناء مسؤوليتها عن محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية بواسطة تفجير انتحاري في القاهرة الأسبوع الماضي.

 

وقال مسؤولون أمنيون إن السلطات اعتقلت في العملية الحالية رجلين مطلوبين وضبطت صاروخا ومتفجرات تستخدم في صنع القنابل و200 كتاب عن الأصولية الإسلامية.

 

ونظم آلاف المؤيدين لمرسي مسيرات احتجاجية بعد صلاة الجمعة في عدة أحياء بالقاهرة بعد أن عززت قوات الأمن وجودها في الأماكن التي شهدت احتجاجات حاشدة في السابق.

 

ونظمت مظاهرات أيضا في مدن الفيوم والاسكندرية وأسيوط وقنا. وقال التلفزيون المصري إن اشتباكات وقعت بين أنصار الإخوان المسلمين والسكان في مدينة المحلة الكبري في دلتا النيل.

 

وهتف المتظاهرون في القاهرة "يسقط يسقط حكم العسكر" بينما سار بعضهم إلى مستشفى عسكري وكتبوا على جدرانه الخارجية شعارات تقول "الانقلاب هو الارهاب" و"السيسي قاتل".

 

وقالت صحيفة الاهرام التي تديرها الدولة إن مسلحين أطلقوا النار على نقطة تفتيش للجيش في مدينة اسيوط في جنوب البلاد يوم الجمعة وهو ما أدى إلى إصابة جنديين.