لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 13 Sep 2013 12:04 PM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يوافق على مثول 3 وزراء أمام مجلس الشورى على خلفية ملفاتهم

وافق العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على مثول ثلاثة وزراء ومسؤول كبير تحت قبة المجلس على خلفية ملفات وزارات الإسكان و"التجارة والصناعة" والزراعة.

العاهل السعودي يوافق على مثول 3 وزراء أمام مجلس الشورى على خلفية ملفاتهم
سيمثل 3 وزراء سعوديين أمام مجلس الشورى بعد موافقة الملك عبدالله.

أفادت صحيفة سعودية اليوم الجمعة أن مجلس الشورى السعودي تلقى موافقة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على مثول ثلاثة وزراء تحت قبة المجلس على خلفية ملفات وزارات الإسكان و"التجارة والصناعة" والزراعة.

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إنه وفقاً لمصادر مطلعة، فإن المجلس يتجه يوم الاثنين المقبل للإعلان عن الموضوع، دون تحديد مواعيد الجلسات، التي تخضع بالعادة للترتيب المسبق بين المؤسسة البرلمانية والتنفيذيين في تلك الوزارات.

 

وكشفت المصادر عن تلقي مجلس الشورى، الموافقة على طلبات مثول كل من وزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة، ووزير الزراعة فهد بالغنيم، ووزير الإسكان شويش الضويحي، في جلسات عامة يعقدها المجلس، لمناقشة الوزراء في المواضيع ذات الصلة بوزاراتهم.

 

وسيضاف لهؤلاء الوزراء، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، والذي بادر بطلب الحضور إلى الشورى، وتمت الموافقة على ذلك.

 

وذكرت المصادر إن المجلس سيبدأ في عملية الترتيب لحضور الوزراء وإجراء الاتصالات اللازمة بهم، لتحديد موعد الجلسة، والنظر في علانيتها.

 

وقالت صحيفة "الوطن" إن أول جلسة مناقشة علنية لوزير سعودي يعقدها مجلس الشورى في تاريخه، كانت من نصيب وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، والذي أبدى عدم ممانعته من حضور وسائل الإعلام لجلسة النقاش.