لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 13 Sep 2013 09:54 AM

حجم الخط

- Aa +

السوريون "يسيئون فهم قرار الهجرة إلى السويد"

قالت وزارة الخارجية السويدية إن بعض السوريين أساءوا فهم قرار وكالة الهجرة السويدية التي أعلنته قبل أيام حول منح اللجوء لجميع السوريين اللاجئين إلى السويد.

السوريون "يسيئون فهم قرار الهجرة إلى السويد"
أساء السوريون فهم قرار الهجرة إلى السويد.

أفادت وزارة الخارجية السويدية اليوم الجمعة أن بعض السوريين أساءوا فهم قرار وكالة الهجرة السويدية التي أعلنته قبل أيام حول منح اللجوء لجميع السوريين اللاجئين إلى السويد.

 

وجاء ذلك على خلفية إعلان السويد، قبل أيام، منح اللجوء لكل السوريين الذين تقدموا بطلب الحصول على هذا الحق كما أعلنت وكالة الهجرة، لتصبح بذلك أول دولة في الاتحاد الأوروبي تتخذ مثل هذا القرار.

 

وقالت الخارجية السويدية في صفحة رسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي إن وتيرة الضغط على السفارات السويدية في كل من تركيا ومصر والأردن ارتفعت؛ حيث يتوجه يومياً مئات السوريون في محاولة لتقديم طلبات لجوء إلى السويد، وهو ما جعل السفارة السويدية في العاصمة التركية أنقرة تطلب إمدادات مادية من وزارة الخارجية السويدية.

 

وأوضحت أن ذلك جاء "بعد سوء فهم للقرار الذي صدر عن مصلحة الهجرة السويدية الأسبوع الماضي ومفاده أن السويد قررت منح جميع طالبي اللجوء السوريين حق الإقامة الدائمة على أراضيها، أمر يعطيهم حق استقدام أفراد العائلة ولكن ما غاب عن البعض، هو أنه يتوجب على الراغبين بتقديم طلبات فعل هذا من على الأراضي السويدية وهذا يعني أن تقديم طلبات اللجوء في السفارات السويدية حول العالم أمر غير ممكن.

 

وقال مدير قسم الاتصالات في مصلحة الهجرة باتريك بيتر في حديثه لصحيفة "داغنز نيهيتر" إن المصلحة قدمت جميع المعلومات الصحيحة على موقعها الالكتروني وبأنه لا علاقة لها بأي معلومات خاطئة تداولتها وسائل الإعلام.