لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 13 Sep 2013 04:12 AM

حجم الخط

- Aa +

"تويتر" يتجه نحو الإكتتاب العام

كشف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تقدمه بطلب لهيئة الأوراق المالية والتداولات الأميركية يمهد لإجراء اكتتاب عام على الموقع ودخوله عالم البورصة.

 "تويتر" يتجه نحو الإكتتاب العام
من المتوقع أن يكون الاكتتاب العام في "تويتر" الأكبر في قطاع شركات التكنولوجيا

كشف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبر تغريدة رسمية، عن تقدمه بطلب لهيئة الأوراق المالية والتداولات الأميركية يمهد لإجراء اكتتاب عام على الموقع ودخوله عالم البورصة.

ومن المتوقع أن يكون الاكتتاب العام في "تويتر" الأكبر في قطاع شركات التكنولوجيا، منذ الاكتتاب العام لموقع "فيسبوك" في 2012 الذي بلغت قيمته نحو 100 مليار دولار، وفقا لموقع سكاي نيوز بالعربية.

 

وتشير توقعات بنك "غولدمان ساكس" إلى أن قيمة "تويتر" في الاكتتاب العام ستتراوح بين 15 و20 مليار دولار، ما يشير إلى قدرة تويتر على منافسة شركات مثل "غوغل" و"فيسبوك" بقوة في البورصة.

 

ولم يمثل الخبر مفاجآة لخبراء سوق المال، إذ كان متوقعا دخول "تويتر" عالم البورصة لما يجنيه حاليا من عائدات، نتيجة تطور القدرات الدعائية للموقع.

وكان الأمير الوليد بن طلال آل سعود وشركة المملكة القابضة التابعة له قد اشترى نهاية عام 2011 حصة إستراتيجية من تويتر (Twitter) في صفقة تصل قيمتها إلى 1.125 مليار ريال سعودي (300 مليون دولار).