لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Sep 2013 08:32 AM

حجم الخط

- Aa +

منهم سعوديون.. إضراب 700 عامل في المركز المالي بالرياض

شهد مركز الملك عبد الله المالي في الرياض إضراب أكثر من 700 عامل تابعين لإحدى الشركات المنفذة للمشروع عن العمل إضافة إلى إضراب لعمال من الشركة نفسها في مشروع "الشميسي" الواقع بين جدة- مكة المكرمة.

منهم سعوديون.. إضراب 700 عامل في المركز المالي بالرياض
من بين المضربين عمال سعوديين.

شهد مركز الملك عبد الله المالي في العاصمة السعودية الرياض صباح أمس الثلاثاء إضراب أكثر من 700 عامل تابعين لإحدى الشركات المنفذة للمشروع عن العمل إضافة إلى إضراب لعمال من الشركة نفسها في مشروع "الشميسي" الواقع بين جدة- مكة المكرمة إثر تأخر صرف أجورهم مراراً وزيادتها وتجديد إثباتاتهم الرسمية التي تسمح لهم بالعمل في السعودية.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأربعاء عن "مصادر موثوقة" إن هذا الإضراب يعد الثالث للعمال لتحقيق مطالبهم، مبينة أن الموقع شهد وجود عدد من الدوريات الأمنية.

 

وقالت المصادر إن مطالب العمال تمحورت حول صرف رواتبهم في نهاية كل شهر من دون تأخير، والثاني زيادة رواتبهم الشهرية، والمطلب الأخير تجديد إقاماتهم المنتهية. وأشارت إلى أن الإضراب شمل عمالاً سعوديين وغير سعوديين، ولم ينجم الإضراب عن أي إصابات.

 

وذكرت صحيفة "الحياة" اليومية إنها حاولت الاتصال بالمتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للتقاعد فهد الصالح للاستفسار عن تأثير هذه التجمعات في تسليم المشروع، إلا أنه لم يتجاوب مع الاتصالات المتكررة. وقالت شرطة منطقة الرياض إن التجمع مسؤولية الدوريات المرورية ولا علاقة لهم بالأمر.

 

يذكر أن المركز المالي شهد تجمعين للعمال الذين امتنعوا عن العمل، إذ طالب العمال بتحسين أوضاعهم المادية، باعتبار أن أجورهم الشهرية متدنية وتتراوح بين 700 و1000 ريال. ودعا مكتب العمل حينها جهة عملهم لتعويضهم جراء إصابات العمل، وتغيير مكان إقامتهم، كونه ضيقاً ولا يستوعب أعدادهم الكبيرة، إضافة إلى قلة دورات المياه في السكن.