لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 May 2013 09:02 AM

حجم الخط

- Aa +

موجة غبار رملية تجتاح المنطقة الشرقية في السعودية وتوقعات بهطول أمطار

حذرت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة السعودية من موجة غبار بالمنطقة الشرقية (الخبر، الظهران، الدمام) ستتسبب في انعدام الرؤية الأفقية، وذلك بعد أن رفعت مستوى التحذير لتلك المناطق حيث اجتاحت موجة غبار رملية أجواء كافة محافظات المنطقة الشرقية.

موجة غبار رملية تجتاح المنطقة الشرقية في السعودية وتوقعات بهطول أمطار
موجة غبار في مدينة سعودية- صحيفة اليوم.

حذرت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة السعودية من موجة غبار بالمنطقة الشرقية (الخبر، الظهران، الدمام) ستتسبب في انعدام الرؤية الأفقية، وذلك بعد أن رفعت مستوى التحذير لتلك المناطق حيث اجتاحت موجة غبار رملية أجواء كافة محافظات المنطقة الشرقية وغطت سماء المنطقة؛ مما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقي.

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن الدفاع المدني، تشديده على الجميع بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأماكن الخطرة، والتقيد بالتعليمات والإرشادات في مثل هذه الحالات وتوقع الدفاع المدني هطول أمطار خلال الساعات القادمة بعد موجة الغبار.

 

وناشد الدفاع المدني الجميع بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأماكن الخطرة، والتقيد بالتعليمات والإرشادات في مثل هذه الحالات والتزام المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي وضرورة اتخاذ الحيطة في القيادة بالطرقات السريعة حيث تحجب الرمال والأتربة مستوى الرؤية بشكل ملحوظ.

 

كما شهدت منطقة الجوف مساء أمس الأربعاء موجة غبار شديدة شملت مدينة سكاكا ومحافظتي دومة الجندل وطبرجل، وقد أثارت العوالق الترابية، وأدت إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من ألفي متر، وأثرت على الحركة المرورية في الشوارع الرئيسة وخارج المدينة.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الخميس، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر وأخذ الحيطة، موضحاً أن الموجة قد تتراجع في حدود الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً.

 

يذكر أن السعودية -التي عادة ما تشهد أمطاراً غزيرة خلال أبريل/نيسان- شهدت في الأيام الأخيرة سقوط أكثر من 16 قتيلاً جراء الأمطار والسيول التي تعرض لها عدد كبير من المدن والمحافظات في شرق ووسط وجنوب وغرب المملكة.