لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 May 2013 04:42 AM

حجم الخط

- Aa +

"مصادرة" مئات المواقع السورية على الإنترنت بموجب المقاطعة الأمريكية

قامت شركة نتورك سولوشنز التي تتولى إدارة نطاقات مواقع الإنترنت بمصادرة 700 موقع سوري واسم نطاق معتمد للمواقع السورية بموجب قواعد المقاطعة الأمريكية لسوريا.

"مصادرة" مئات المواقع السورية على الإنترنت بموجب المقاطعة الأمريكية
خلال كتابة هذه السطور ظهر موقع الجيش السوري الإلكتروني بحال تامة على النطاق http://sea.sy

قامت شركة نتورك سولوشنز التي تتولى إدارة نطاقات مواقع الإنترنت بمصادرة 700 موقع سوري واسم نطاق معتمد للمواقع السورية بموجب قواعد المقاطعة الأمريكية لسوريا بحسب موقه كيربسيكيوريتي.


وقامت الشركة المذكور بالاستيلاء على كل المواقع التي يعتمد اسم نطاقها على النهايات  com, .org, and .net. والتي تشمل بعض المواقع الحكومية وموقع الجيش السوري الإلكتروني.

وبدأت الحكومة الأمريكية السنة الماضية بتطبيق مقاطعة ضد النظام السوري وتتضمن منع تسجيل أسماء النطاق، تنفيذ المصادرة تم من قبل شركة نتورك سولوشنز رغم أنها جهة خاصة إلا أنه قامت بذلك بالتنسيق مع الجهات الفيدرالية.

وتعمل معظم المواقع السورية التي تمت مصادرتها تحت اسم جمعية المعلوماتية السورية التي تتولى تسجيل أسماء النطاق مثل نطاق اسم البلد .sy، لها فضلا عن كونها الهيئة التي تدير الانترنت في سوريا وتشرف عليها وعلى أسماء النطاق الخاصة بالدولة. وتضمنت المواقع التي صودرت موقع الجيش الإلكتروني السوري الذي قام بعمليات اختراق عديدة شملت وكالات أنباء ومواقع شهيرة وقد خصص له اسم نطاق رسمي في سوريا وهو sea.sy مما يثبت تورط الدولة بأنشطة الاختراق التي يقوم بها بإشراف حكومي مثل نبأ كاذب عن إصابة أوباما والذي أدى لانهيار البورصة لدقائق قبل أسبوعين.

ولدى استكشاف المواقع التي تأثرت بالمقاطعة تبين أن موقع الجيش السوري الإلكتروني http://www.syrian-es.com، متوقفا فيما ظهر خلال كتابة هذه السطور موقع آخر له باسم نطاق   
http://sea.sy

أما المواقع التي تحمل حرفين يرمزان لسوريا وهما SY، فهي لا تزال تعمل مثل موقع التلفزيون: http://www.rtv.gov.sy .