لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 May 2013 10:09 AM

حجم الخط

- Aa +

القوات الجوية السعودية تدشن أول طائرة (إف 15 إس أي) في أمريكا

دشنت القوات الجوية الملكية السعودية أول مقاتلة أمريكية من طراز "إف 15 إس أي" في احتفال أقيم بشركة بوينغ للصناعات العسكرية في مقرها بمدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية.  

القوات الجوية السعودية تدشن أول طائرة (إف 15 إس أي) في أمريكا
دشنت القوات الجوية السعودية أول طائرة (إف 15 إس أي) في أمريكا.

دشنت القوات الجوية الملكية السعودية مؤخراً أول مقاتلة أمريكية من طراز "إف 15 إس أي"، في احتفال أقيم بشركة بوينغ للصناعات العسكرية في مقرها بمدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن التدشين يأتي ضمن خطط القوات الجوية الملكية السعودية لتحديث أسطولها من المقاتلات إيذاناً بدخول عصر جديد في قدرة طائراتها المقاتلة يضعها في مقدمة القوات الجوية على مستوى العالم.

 

وقال قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد العايش إن القوات الجوية الملكية السعودية تتطلع للاستفادة من القدرات المتطورة لطائرات (إف 15 إس أي) المقاتلة لمواصلة حماية أمن واستقرار المملكة حيث تعد (إف 15 إس أي) من أحدث الطائرات المقاتلة لما تحمله من إلكترونيات متقدمة ولقدرتها على حمل أسلحة متطورة.

 

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة بوينج للصناعات الدفاعية والفضائية والأمنية دينيس مولينبيرج إن العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة لم تقتصر على المخترعات والمنتجات بل امتدت إلى المجالات التعليمية والصناعية.