لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 May 2013 01:45 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تدفع 2,2 مليار دولار تعويضا عن انسحابها من مشروع مع شركة "داوكيميكال" الأمريكية

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية المملوكة للدولة الكويتية التوصل الى اتفاق نهائي بدفع تعويضات قدرها 2,2 مليار دولار للعملاق الاميركي "داو كيميكال" بسبب انسحابها من مشروع مشترك للصناعات البتروكيميائية.

الكويت تدفع 2,2 مليار دولار تعويضا عن انسحابها من مشروع مع شركة "داوكيميكال" الأمريكية
أعلنت الشركة الاميركية على موقعها الالكتروني أنها حصلت على التعويضات والفوائد.

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية المملوكة للدولة الكويتية أمس الثلاثاء التوصل الى اتفاق نهائي بدفع تعويضات قدرها 2,2 مليار دولار للعملاق الاميركي "داو كيميكال" بسبب انسحابها من مشروع مشترك للصناعات البتروكيميائية.

 

وأوضحت الشركة الكويتية في بيان نشر على وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) أن هذا المبلغ لا يشمل 300 مليون دولار من الفوائد على تأخر الدفع لعام واحد، حسب ماجاء في موقع فرانس 24.

 

 

وأشار البيان الى أن الاتفاق الذي جاء نتيجة لعملية تحكيم تولتها غرفة التجارة الدولية يفرض على الشركة الكويتية دفع المبلغ المذكور للتعويضات يضاف اليه 300 مليون دولار كفوائد. واعلنت الشركة الاميركية على موقعها الالكتروني أنها حصلت على التعويضات والفوائد.

 

 

وفي ديسمبر 2008، تخلت الحكومة الكويتية تحت ضغط المعارضة البرلمانية التي تذرعت بالازمة المالية، عن مشروع لشركة صناعة الكيماويات البترولية بانشاء مجمع للصناعات البتروكيميائية مع شركة داو الاميركية. وتبلغ قيمة المشروع 17,4 مليار دولار.

 

وأمر البرلمان الكويتي المنتخب في ديسمبر باجراء تحقيق بشأن ملابسات التوقيع على المشروع والتخلي عنه.