لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 May 2013 09:53 AM

حجم الخط

- Aa +

كيري يصل إلى روسيا في مسعى لحل الأزمة في سوريا

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو يوم الثلاثاء (7 مايو) في مسعى جديد لبحث إمكانية عمل الولايات المتحدة وروسيا معا لايجاد حل سياسي لإنهاء الصراع في سوريا.

كيري يصل إلى روسيا في مسعى لحل الأزمة في سوريا
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

(رويترز) - وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو يوم الثلاثاء (7 مايو) في مسعى جديد لبحث إمكانية عمل الولايات المتحدة وروسيا معا لايجاد حل سياسي لإنهاء الصراع في سوريا.

 

ومن المقرر أن يلتقي كيري بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء لمناقشة عدد كبير من القضايا من بينها البرنامج النووي في إيران وكوريا الشمالية والتجارة بين روسيا والولايات المتحدة.

 

 

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر اسمه لرويترز إنه لا يعرف إن كان بإمكان واشنطن وموسكو المضي قدما في خطة سياسية في سوريا أقرت يوم 30 يونيو حزيران 2012 لكنها لم تحرز تقدما.

 

 

وتأزمت العلاقات الأمريكية الروسية لعدة أسباب خلال العام الماضي من بينها سوريا وانتقاد الولايات المتحدة لحملة روسية ضد مؤسسات المجتمع المدني والجماعات المؤيدة للديمقراطية في روسيا وخلاف حول تبني الأطفال الروس في الولايات المتحدة.

وتصدت روسيا بدعم من الصين لعقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الأسد واستخدمت حق النقض (الفيتو) ضد قرارات في الأمم المتحدة تدين قمع جماعات المعارضة في سوريا.

 

وروسيا لها قاعدة بحرية في سوريا وتمد حكومة الأسد بالسلاح لكنها تقول إنها لا تقدم له أسلحة يمكن أن تستخدم في الصراع الداخلي. وتعارض موسكو بشدة تسليح أو دعم مقاتلي المعارضة السورية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن كيري سيسافر يوم الأربعاء (8 مايو) إلى روما حيث سيلتقي بوزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني التي تتولى مسؤولية عملية السلام مع الفلسطينيين.