لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 May 2013 07:33 AM

حجم الخط

- Aa +

وظائف حكومية سعودية متاحة على مدار العام

وظائف حكومية في السعودية متاحة على مدار العام أمام المواطنين السعوديين.

وظائف حكومية سعودية متاحة على مدار العام
قوات الطوارئ الخاصة تفتح المجال للتوظيف أمام السعوديين على مدار العام.

أفاد مسؤول سعودي كبير بوجود وظائف حكومية في المملكة العربية السعودية متاحة على مدار العام أمام المواطنين حملة المؤهلات العليا والدبلومات.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" اليوم الأربعاء عن قائد قوات الطوارئ الخاصة السعودية اللواء ركن خالد الحربي إن باب القبول مفتوح أمام حملة المؤهلات العليا والدبلومات بقوات الطوارئ الخاصة على مدار العام.

 

وقال "خالد الحربي"، خلال حضوره أمس حفل تخريج الدورات التأسيسية والتخصصية ونهاية الفترة التدريبية الثانية، إن الجامعي المتخرج من الدورات يحصل على رتبة رقيب، ورتبتي وكيل رقيب وعريف، وذلك حسب مدة الدراسة.

 

وذكر "الحربي" إن المتخرج من حملة الشهادة الثانوية يحصل على جندي بقوات الطوارئ الخاصة، مؤكداً أن وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام تحرص من خلال المراكز التدريبية المتخصصة على الاهتمام بالفرد من جوانب التدريب البدني والفكري كافة.

 

وأضاف إن قوات الطوارئ الخاصة تشارك في كامل المهام الأمنية وتتعامل مع مختلف الظروف، مشيرا إلى أن من مهامها القضاء على حالات التسلل بالمناطق الجبلية والمناطق الصحراوية. موضحاً أن دورات مكافحة الإرهاب تعقد في كل من مركزي التدريب التخصصية بمنطقتي الرياض ومكة المكرمة.

 

وقال إن قوات الطوارئ الخاصة تعمل حالياً بالحرم المكي الشريف للتنظيم وخدمة المعتمرين.

 

وأضاف إنه سيتم قبول 7 آلاف طالب مستجد من حملة الثانوية العامة في شوال المقبل.

 

ويفضل السعوديون الوظائف الحكومية على القطاع الخاص، إلا أن المواطن السعودي لا يحصل على وظيفة حكومية تلقائياً كما هو الحال في باقي دول الخليج؛ بسبب تجاوز عدد سكان المملكة الـ 29 مليوناً، ومنهم نحو 19 مليوناً سعوديين أكثرهم من الشبان الذين يتزايد عددهم بصورة كبيرة، ويمثل توفير وظائف لهم التحدي الرئيسي للرياض.

 

وتعاني السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- من أزمة بطالة تقدر بأكثر من 12 بالمئة.