لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 May 2013 06:48 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تقدم تمويلا بقيمة 85 مليون دولار لليمن

وقع اليمن والصندوق الكويتي للتنمية، اليوم الثلاثاء، في صنعاء على اتفاقيتين تمويليتين بقيمة 85 مليون دولار مخصصة لتمويل مشروع إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الأحداث التي شهدتها البلاد في عام 2011،

الكويت تقدم تمويلا بقيمة 85 مليون دولار لليمن

وقع اليمن والصندوق الكويتي للتنمية، اليوم الثلاثاء، في صنعاء على اتفاقيتين تمويليتين بقيمة 85 مليون دولار مخصصة لتمويل مشروع إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الأحداث التي شهدتها البلاد في عام 2011، وتنفيذ مشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في محافظة "عدن" جنوب البلاد.

وقع الاتفاقيتان عن الجانب اليمني، الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعن الصندوق الكويتي للتنمية، السيد عبد الوهاب أحمد البدر، مدير عام الصندوق.

وتقضي الاتفاقية الأولى، بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية منحة مالية تبلغ قيمتها 50 مليون دولار للإسهام في تمويل إعمار وإنشاء وإعادة تأهيل مشاريع البنية التحتية ومرافق حكومية في عشر محافظات في البلاد من بينها العاصمة صنعاء.

ونصت الاتفاقية الثانية على تقديم الصندوق الكويتي للتنمية مبلغ 35 مليون دولار للإسهام في تنفيذ مشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في عدد من مناطق محافظة "عدن" الجنوبية.  صنعاء- قنا