لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 May 2013 12:16 PM

حجم الخط

- Aa +

سوريا ترفع قيمة بدل الخدمة العسكرية الإلزامية إلى 15 ألف دولار

ارتفعت قيمة البدل النقدي من المكلف المقيم خارج الأراضي السورية في دول عربية أو أجنبية من خمسة آلاف إلى 15 ألف دولار أميركي.

سوريا ترفع قيمة بدل الخدمة العسكرية الإلزامية إلى 15 ألف دولار

صدر مرسوم تشريعي عن الرئيس السوري "بشار الأسد" يقضي برفع قيمة البدل النقدي من المكلف المقيم خارج الأراضي السورية في دول عربية أو أجنبية من خمسة آلاف إلى 15 ألف دولار أميركي، لمن كانت إقامتهم لمدة لا تقل عن خمس سنوات، بعدما كانت 5000 دولار ولأربع سنوات.

 

وأتي المرسوم التشريعي بعد تعديل المادة 13 من المرسوم التشريعي رقم 30، بحيث ارتفعت قيمة البدل النقدي من المكلف المقيم خارج الأراضي السورية في دول عربية أو أجنبية من خمسة آلاف إلى 15 ألف دولار أميركي، لمن كانت إقامتهم دائمة لمدة لا تقل عن خمس سنوات، و500 دولار أميركي لمن ولد في دولة عربية أو أجنبية، وأقام فيها أو بغيرها إقامة دائمة ومستمرة حتى دخوله سن التكليف، وفقاً لصحيفة القدس.

 

 

وكان الرئيس الأسد، أصدر مرسوما تشريعيا عام 2011 يقضي بتخفيض البدل النقدي للمكلفين المقيمين خارج سوريا، لمن كانت إقامتهم دائمة، لما لا يقل عن أربع سنوات من 6500 دولار إلى 5000 دولار، فيما يحق دفع مبلغ 500 دولار للمولودين في دولة أخرى ماعدا لبنان وأقاموا فيها إقامة دائمة ومستمرة حتى دخول سن التكليف.

 

والجدير بالذكر أن السوريين المقيمين خارج سوريا ومن استحق عليهم دفع البدل لن يتمكنوا من تجديد جوازات السفر الخاصة بهم إلا بعد دفع قيمة البدل كاملة، مما سيؤثر على مصالح عشرات الآلاف من الشباب المقيم خارج سوريا.