لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 May 2013 07:13 AM

حجم الخط

- Aa +

صاروخان يصيبان منطقة في بيروت يسيطر عليها حزب الله

قال سكان ان صاروخين أصابا منطقة يسيطر عليها حزب الله في المنطقة الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت مما ادى لإصابة عدة اشخاص بعد يوم من إعلان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن جماعته ستواصل القتال في سوريا حتى النصر.

صاروخان يصيبان منطقة في بيروت يسيطر عليها حزب الله

(رويترز) - قال سكان ان صاروخين أصابا منطقة يسيطر عليها حزب الله في المنطقة الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت مما ادى لإصابة عدة اشخاص بعد يوم من إعلان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن جماعته ستواصل القتال في سوريا حتى النصر. 

 

وسقط أحد الصاروخين في ساحة لبيع السيارات قرب تقاطع طرق مزدحم في حي الشياح بجنوب بيروت وأصاب آخر شقة سكنية على بعد 300 متر مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص. 

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.  وجاء الهجوم قرب معقل حزب الله في جنوب بيروت بعد ساعات فقط من إعلان نصر الله أن مقاتليه ملتزمون بالقتال في سوريا حتى نهاية الطريق. 

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام (إن.إن.إيه) اللبنانية قد أفادت أن من بين الجرحى 3 سوريين وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث.

 

وسبب الصراع الدائر في سوريا منذ عامين حالة استقطاب في لبنان إذ يدعم السنة المعارضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد في حين أن حزب الله يساند الأسد. 

 

وأسفرت موجة من القتال في مدينة طرابلس بشمال لبنان بين فصائل تدعم طرفي الصراع السوري عن سقوط 25 قتيلا على الأقل خلال الأسبوع الماضي. 

ويتزامن القتال في طرابلس مع معركة ضارية في سوريا من أجل السيطرة على بلدة القصير الحدودية والتي يحارب فيها مقاتلو حزب الله إلى جانب القوات الحكومية السورية لطرد مقاتلي المعارضة المدعومين من مقاتلين أجانب.