لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 25 May 2013 03:57 PM

حجم الخط

- Aa +

تراجع مصر إلى المركز 107 في تقرير التنافسية العالمية

تراجعت مصر إلى المركز الـ107 عالميا من إجمالى 144 دولة فى تقرير التنافسية العالمية لعام 2012/2013، مقارنة بالمركز 94 فى العام المالى السابق.

تراجع مصر إلى المركز 107 في تقرير التنافسية العالمية
رئيس الوزراء المصري

تراجعت مصر إلى المركز الـ107 عالميا من إجمالى 144 دولة فى تقرير التنافسية العالمية لعام 2012/2013، مقارنة بالمركز 94 فى العام المالى السابق، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

وذكر التقرير الذى شارك فى إعداده خبراء مصريون أن تنافسية مصر تأثرت سلبا بالأوضاع الاقتصادية السائدة مؤكدا أن مصر بحاجة الى إصلاح المؤسسات الحكومية وتعزيز الشفافية والقضاء على الفساد الحكومى وتعزيز الإصلاحات الضريبية ووقف أى مدفوعات غير شرعية يتم طلبها من المصدريين والمستوردين وتعزيز مخصصات السلع العامة والخدمات.

 

وبين تقرير التنافسية العالمية الذى تم إطلاقه على هامش المنتدى الاقتصادى العالمى لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم السبت "أنه بعد مرور عامين على ثورة 25 يناير فإن تراجع ترتيب مصر يرجع لعدة عوامل أبرزها عدم الاستقرار السياسى والاقتصادى حتى الآن بجانب عدة عوامل أخرى أبرزها مدى كفاءة مؤسسات الدولة والفساد والإطار التشريعى".

ودعا التقرير إلى تعزيز الإطار التشريعى بما يسمح بتسوية أى نزاعات للقطاع الخاص مع الحكومة مشيرا إلى أن تزايد عجز الموازنة دفع الحكومة إلى الاعتماد على البنوك المحلية لتلبية احتياجات التمويل مما قلل من فرص القطاع الخاص فى الحصول على التمويل، كما أن المناخ الاقتصادى تدهور بشكل كبير فى الفترة الماضية بسبب تزايد عجز الموازنة والدين العام وضغوط التضخم مشددا على حاجة الحكومة المصرية إلى إجراء إصلاحات سريعة لوقف هذا التدهور.

وبدأ المنتدى الاقتصادى العالمى (دافوس) أعماله صباح هذا اليوم، فى قاعة قصر المؤتمرات فى منطقة البحر الميت الأردنية غرب البلاد.