لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 May 2013 11:30 AM

حجم الخط

- Aa +

استجواب رئيسة صندوق النقد الدولي في قضية فساد مالي!

سيتم استدعاء كريستين لاجارد رئيسة صندوق البنك الدولي ووزيرة المالية السابقة بحكومة نيكولا ساركوزي للشهادة أمام قاضي الجمهورية بفرنسا على خلفية قضية "استغلال خاطئ للسلطة" بحسب الموقع الصحافة الاستقصاءية الفرنسي ميديابارت.

استجواب رئيسة صندوق النقد الدولي في قضية فساد مالي!

سيتم استدعاء كريستين لاجارد رئيسة صندوق البنك الدولي ووزيرة المالية السابقة لحكومة نيكولا ساركوزي للشهادة أمام قاضي الجمهورية بفرنسا على خلفية قضية "استغلال خاطئ للسلطة" بحسب الموقع الصحافة الاستقصاءية الفرنسي ميديابارت.

 

يأتي استدعاء لاجارد في قضية "فضيحة برنارد تابي" الوزير السابق أيضا والمالك لشركة Adidas في مطلع التسعينات. ويشتبه أن لاجارد تدخلت بصفتها وزيرة المالية آنذاك ليتمكن تابي اللجوء للتحكيم في حربه الطويل مع بنك مملوك للدولة.

 

ومن الجدير بالذكر أن العرف في فرنسا يقضي ألا تقبل الدولة التحكيم في صراعاتها المالية بدلا عن اللجوء لمحاكمها. وما يزيد الشكوك أن لاجارد لم تطعن على قرار لجنة التحكيم بتكبيد الدولة غرامة قدرها اكثر من 400 مليون يورو لصالح برنارد تابي وذلك على عكس توصيات خبراء وزارتها حينئذ!

 

ومن المثير للدهشة أن في حال الحكم بإدانة لاجارد في أحد أكبر قضايا الفساد الإداري في تاريخ فرنسا الحديث لن تضطرها قواعد صندوق النقد الدولي (الذي يتعرض لل"نقد" الحاد من بعض المراقبين) للاستقالة بعد أن جدد ثقته فيها خلال شهر مارس الماضي.