لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 May 2013 06:17 AM

حجم الخط

- Aa +

الخادمات الهاربات في السعودية لن يشملهن التصحيح

قالت المديرية العامة للجوازات في السعودية إن العمالة المنزلية من خدم وسائقين المقدم ضدهم بلاغات بلاغات هروب بعد تاريخ 25/5/1434هـ لن يطبق عليهم شرط الحصول على موافقة صاحب العمل لتسوية أوضاعهم.  

الخادمات الهاربات في السعودية لن يشملهن التصحيح
الخادمات الهاربات في السعودية لن يشملهن التصحيح.

قالت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية إن العمالة المنزلية من خدم وسائقين المقدم ضدهم بلاغات بلاغات هروب بعد تاريخ 25/5/1434هـ (6 أبريل/نيسان 2013) لن يطبق عليهم شرط الحصول على موافقة صاحب العمل لتسوية أوضاعهم.

 

ونقلت صحيفة سعودية عن المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات بدر المالك تأكيده أن من أُبلغ عن هروبه قبل هذا التاريخ فتكون له ثلاثة خيارات إما المغادرة النهائية خارج البلاد والترحيل دون رسوم أو غرامات أو عقوبات، أو العودة للكفيل السابق بعد تسوية الخلافات إن أمكن، أو ينقل لكفيل جديد دون الرجوع لصاحب العمل السابق.

 

كما أكد "بدر المالك" أن السلطات السعودية ستبدأ الحملات التفتيشية وتطبق النظام على المخالفين من أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور انتهاء المهلة.

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر يوم 6 أبريل/نيسان الماضي بإعطاء مهلة ثلاثة أشهر للمخالفين لنظام العمل والعاملين لدى غير كفلائهم لتصحيح أوضاعهم، وذلك بعد أن انتشرت خلال مارس/آذار الماضي حملات تفتيش أسفرت عن ترحيل آلاف المخالفين وهو ما أثار مخاوف عدد كبير من المخالفين العاملين في المملكة التي يوجد بها نحو تسعة ملايين وافد توفر تحويلاتهم النقدية دعماً لاقتصادات بلدانهم وفي مقدمتها الهند وباكستان والفلبين وبنجلادش واليمن والسودان ومصر.