لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 May 2013 01:54 PM

حجم الخط

- Aa +

العربي:اجتماع جنيف هو السبيل الوحيد لحل الازمة السورية

(رويترز) - عبر الامين العام لجامعةالدول العربية نبيل العربي يوم الثلاثاء عن آمال عريضة بأن يكون اجتماع جنيف هو السبيل للخروج من الأزمة السورية.

العربي:اجتماع جنيف هو السبيل الوحيد لحل الازمة السورية
ذكرت رسالةسربت الى وسائل الاعلام امس الجمعة ان نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية طلب من مجلس الامن الدولي زيادة حجم بعثة الامم المتحدة في سوريا ومنحها سلطات موسعة لحماية الناس في اعقاب تصعيد في اعمال العنف هناك.

(رويترز) - عبر الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي يوم الثلاثاء عن آمال عريضة بأن يكون اجتماع جنيف هو السبيل للخروج من الأزمة السورية.

 


وأعلنت الولايات المتحدة وروسيا قبل اسبوعين انهما ستحاولان جمع الحكومة السورية والمعارضة معا على الارجح في جنيف في يونيو حزيران للمشاركة في مؤتمر سلام يختار حكومة انتقالية.

وخلال اجتماع طاريء في الجامعة العربية بشان سوريا أكد العربي أهمية التوصل إلى حل سياسي للصراع الذي سقط فيه اكثر من 80 ألف شخص.

 

 

 

والاجتماع الطاريء الذي عقد في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة يوم الثلاثاء هو اجتماع تمهيدي قبل اجتماع لجنة الجامعة بشأن سوريا مقرر عقده يوم الخميس.

ومن المتوقع ان يجتمع أعضاء من المعارضة السورية يوم الخميس في اسطنبول لتحديد موقف المعارضة بشأن قائمة المسؤولين الخمسة التي قدمتها ادارة الرئيس السوري بشار الأسد لمحادثات السلام التي ستجرى برعاية دولية.

وقد تؤيد قطر موقف المعارضة المتعقل بفريق التفاوض الذي اختارته حكومة الأسد.

وجاءت تصريحات العربي في أعقاب اجتماع مع مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية المعني بسوريا الأخضر الإبراهيمي.

وقال الإبراهيمي إن المعارضة السورية والحكومة تعدان للمشاركة في مؤتمر السلام.