لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 May 2013 08:02 AM

حجم الخط

- Aa +

حالة استنفار عسكري برفح وطوارئ في مستشفيات سيناء

كشفت مصادر مسؤولة في مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، عن رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة وبمرفق الإسعاف، تحسبًا لمواجهة أي طارئ قد يحدث خلال الساعات القليلة المقبلة بشمال سيناء جراء الحملة التي ستشنها قوات الجيش لتحرير الجنود السبعة.

حالة استنفار عسكري برفح وطوارئ في مستشفيات سيناء
سيناء

كشفت مصادر مسؤولة في مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، عن رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة وبمرفق الإسعاف، تحسبًا لمواجهة أي طارئ قد يحدث خلال الساعات القليلة المقبلة بشمال سيناء جراء الحملة التي ستشنها قوات الجيش لتحرير الجنود السبعة، وفقاً لـ"بوابة الشروق".

 

 

كما رفعت مديرية الصحة حالة الطوارئ بمرفق الإسعاف على مستوى المحافظة من خلال دعم قطاع الاسعاف بعدد 20 سيارة إسعاف جديدة ليصل العدد إلى 60 سيارة، ودفعت وزارة الصحة بفريق طبي على أعلى مستوى، يتكون من 10 اطباء متخصصين في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة إلى مدينة العريش، كما تم إلغاء إجازات أطباء أقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ، والمحاليل لمواجهة أية حالات طارئة.

 

وفي سياق متصل، صرحت مصادر أمنية على الحدود المصرية بمنطقة رفح، بأن 5 طائرات تابعة للجيش بدأت في التحرك إلى المنطقة الجبالية الآن ما بين رفح والشيخ زويد، وأكد شاهد عيان في شمال سيناء، إن الطائرات التي تحركت لم يعرف بعد إن كانت خرجت للاستطلاع أم لبدء العملية العسكرية لتحرير الجنود المختطفين.

 

وانتهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة من استعداداتها، لتنفيذ عملية تحرير الجنود السبعة المختطفين فى سيناء، وقال مصدر عسكرى مسئول إن الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، فى اجتماع مفتوح مع قادة الجيوش، لحين تحرير الجنود المختطفين.

وأستبعدت مصادر رسمية بوزارة الداخلية  الاستجابة للخاطفين الذين طالبوا بإسقاط الأحكام عن 24 من منفذى تفجيرات دهب وطابا وخطوط الغاز والهجوم على قسم العريش، ومنهم أحمد كيلانى وشهرته «أبوحفص» ومحمود الأعرج وشهرته «أبويوسف» وأحمد شعراوى وشهرته «أبومصعب الزرقاوى» وكمال وأحمد علام وهم من الجهاديين، كما يطالب الخاطفون، وفقاً للمصدر، بإطلاق سراح حمادة أبو شيتة وياسر الترابينى «الفلسطينى الجنسية» وعمرو الملاح.

 

وقالت مصادر أخرى من القوات المسلحة، إن تنفيذ العمل العسكرى يتطلب أمراً من الرئيس محمد مرسى، وإن 4 طائرات حربية تمشط المناطق والدروب الجبلية حالياً، وأضافت: الجيش يراعى الضغط الشعبى، لتحرير الجنود، لكن الأمر ليس بالسهولة المتوقعة، ويتطلب حماية القوات لتجنب أى خسائر، خاصة أن الجماعات الخاطفة تمتلك أسلحة حديثة، وتتمركز فى أماكن مرتفعة ووعرة.