لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 20 May 2013 02:50 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: الهجوم الإلكتروني على مواقع الوزارات تسبب بحجب الخدمة

ذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن الهجوم الإلكتروني من قبل قراصنة على مواقع حكومية كان من نوع حجب الخدمة فقط ولم يخلف أضرار أخرى.

السعودية: الهجوم الإلكتروني على مواقع الوزارات تسبب بحجب الخدمة
تعرض موقع الوزارة لهجوم من قبل المئات من العناوين الخارجية (IPs) ومن دول مختلفة.

ذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن الهجوم الإلكتروني من قبل قراصنة على مواقع حكومية كان من نوع حجب الخدمة فقط وذلك لتعطيل خدمات البوابة الالكترونية ولم يخلف أضرار أخرى.

 

وكان موقع وزارة الداخلية السعودية تعرض في حوالي الساعة 4:50 من مساء يوم الأربعاء الماضي الموافق 5/7/1434هـ (15/5/ 2013م) لتوقف مؤقت لمدة ساعة تقريباً، وذلك بسبب تعرضه لكم هائل من طلبات الخدمة التي فاقت الطاقة الاستيعابية للموقع؛ ما تسبب في حجب خدمات الموقع.

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية اليوم الإثنين عن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن التعرض الذي حدث لموقع وزارة الداخلية نتج عنه حجب خدمات الموقع ساعة تقريبًا لكن لم ينتج عن الهجوم أي أضرار أخرى خلاف ذلك.

 

وقال التركي إن "الهجوم تم من قبل المئات من العناوين الخارجية (IPs) ومن دول مختلفة... إن ذلك لا يعني أن الهجوم تم من الدول التي تستخدم (IPs) فيها".

 

وعن احتمالية وجود علاقة بين الهجوم الالكتروني و ما تعرض له موقع شركة أرامكو، أفاد اللواء التركي "إن التحقيقات لازالت جارية، ومن المبكر تحديد أي علاقة بين هذا الهجوم وما سبق أن تعرضت له أرامكو".