لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 19 May 2013 12:05 PM

حجم الخط

- Aa +

"الداخلية السعودية":سنتعامل مع الهجمات الإلكترونية بالإجراءات الدولية

أكد المتحدث الأمنى فى وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركى أنه سيتم اتباع الإجراءات المتعارف عليها دوليا للتعامل مع الجرائم الإلكترونية.

"الداخلية السعودية":سنتعامل مع الهجمات الإلكترونية بالإجراءات الدولية

اليوم السابع - أكد المتحدث الأمنى فى وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركى أنه سيتم اتباع الإجراءات المتعارف عليها دوليا للتعامل مع الجرائم الإلكترونية.

يأتى ذلك على خلفية الهجوم الإلكترونى الذى تعرضت له عدة مواقع لجهات أمنية ووزارات مهمة فى السعودية.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" اليوم الأحد، عن اللواء التركى قوله إن "الهجوم شمل مواقع إلكترونية عامة لوزارات الخارجية والداخلية والمالية والعمل وهيئة حقوق الإنسان".

وأضاف أن "حجب خدمات هذه المواقع استمر لأوقات مختلفة لم تتجاوز فى أقصاها أربع ساعات لبعض المواقع"، موضحا أن "الهجوم تم من قبل مئات من العناوين الخارجية ومن دول مختلفة".

وأوضح اللواء منصور التركى أن الإجراء القانونى الذى سيتم اعتماده فى هذه الحالة هو إتباع الإجراءات المتعارف عليها "دوليا" للتعامل مع الجرائم الإلكترونية.

 

وكان مصدر مسئول فى المركز الوطنى للأمن الإلكترونى فى وزارة الداخلية قد أوضح أن عددا من المواقع الحكومية الإلكترونية فى السعودية، ومن بينها موقع بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية تعرضت خلال الأيام الماضية لهجمات إلكترونية منسقة ومتزامنة.

وأفاد أن الجهات المختصة فى المركز الوطنى للأمن الإلكترونى باشرت مهامها للتحقيق فى ذلك، واتخاذ الإجراءات الضرورية واللازمة للتعامل مع تلك الهجمات الإلكترونية التخريبية، والتقليل من تأثيرها على الخدمات الإلكترونية التى توفرها الجهات الحكومية للمواطنين والمقيمين.