لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 19 May 2013 11:14 AM

حجم الخط

- Aa +

مجندو معبر العوجة يغلقونه تضامناً مع مختطفي سيناء ومحتجين معبر رفح

قالت مصادر أمنية أن جنود مصريون مكلفين بتأمين وتشغيل معبر العوجة التجاري بوسط سيناء على الحدود بين مصر وإسرائيل، أغلقوا المعبر اليوم وذلك احتجاجا على اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء منذ يوم الخميس الماضي وتضامنا مع زملاءهم المحتجين بمعبر رفح على الحدود مع غزة.

مجندو معبر العوجة يغلقونه تضامناً مع مختطفي سيناء ومحتجين معبر رفح
صورة أرشيفية

قالت مصادر أمنية أن جنود مصريون مكلفين بتأمين وتشغيل معبر العوجة التجاري بوسط سيناء على الحدود بين مصر وإسرائيل، وهو المعبر البري الوحيد للتجارة بين الدولتين أغلقوا المعبر اليوم وذلك احتجاجا على اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء منذ يوم الخميس الماضي وتضامنا مع زملاءهم المحتجين بمعبر رفح على الحدود مع غزة، وفق ما ورد بصحيفة " الدستور الأصلي".

 

 

 

وتتم عمليات التبادل التجاري بين مصر وإسرائيل عبر معبر العوجة وهو مخصص لعبور الشاحنات والبضائع في إطار اتفاقية الكويز، وقال مصدر: حركة الشاحنات بين مصر وإسرائيل توقفت تماما بسبب إغلاق المعبر.

 

وتشمل الصادرات المصرية عبر معبر العوجة الأسماك والجبس والفحم النباتي والبيتومين وغازي الأوكسجين وثاني أكسيد الكربون والأعلاف والأسمدة الكيماوية وزيت الطعام وزيوت التشحيم والصوديوم والصودا الكاوية والتوابل والدقيق والمواد البلاستيكية والعطارة والأعشاب الطبية والبلح المجفف والأعلاف والدخان المعسل والمنظفات الصناعية وسعف النخيل.

 

فيما تشمل وارداتها من إسرائيل ورق الطباعة وورق الفلوتنج والكيماويات إضافة إلى كميات أخرى من مستلزمات الإنتاج وإكسسوار الملابس والاستانلستيل والبراميل الفارغة ومستلزمات إنتاج ومهمات زراعية ومعدات حفر.

 

الجدير بالذكر، أن هذا المعبر يعد المعبر الثاني بعد معبر رفح البري الذي تم إغلاقه صباح أمس من قبل مجندوه، تضامناً مع زملائهم المختطفين في سيناء واحتجاجاً على دور الحكومة في قضيتهم.