لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 18 May 2013 07:20 AM

حجم الخط

- Aa +

الإنذار والحسم من الراتب للموظفين السعوديين المدخنين

توعدت هيئة الرقابة والتحقيق السعودية الموظفين غير الملتزمين بقرار منع التدخين بالمؤسسات الحكومية بعقوبات الإنذار واللوم إلى الحسم من الراتب.  

الإنذار والحسم من الراتب للموظفين السعوديين المدخنين
تبدأ العقوبة بتوجيه إنذار للموظف أو اللوم أو الحسم من الراتب.

توعدت هيئة الرقابة والتحقيق السعودية الموظفين غير الملتزمين بقرار منع التدخين بالمؤسسات الحكومية بعقوبات الإنذار واللوم إلى الحسم من الراتب الذي يؤخر الترقية في حال وصل إلى 15 يوماً.

 

وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت أمراً في 1404هـ (1984م) يمنع التدخين في مكاتب الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة وفروعها وكل الوحدات التابعة لها ووضع لوحات تحمل عبارات المنع.

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية اليوم السبت عن المتحدث الرسمي للهيئة عبد العزيز المجلي أن قرار المنع إلزامي في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية وأن جهات العمل هي المعنية بتطبيق القرار، وتتخذ الإجراء النظامي لتطبيق العقوبة في حال تكررت المخالفة.

 

وتبدأ العقوبة وفقا لنظام تأديب الموظفين بتوجيه إنذار للموظف أو اللوم أو الحسم من الراتب، وفي النهاية قد يؤثر الحسم في حال وصل إلى 15 يوماً على تأخير ترقيته الوظيفية، وإن لم تقم جهة عمله بالتحقيق معه، ومعاقبته، فإن الهيئة ستتولى ذلك.

 

وقال المجلي إن الهيئة تقوم بجولات رقابية للتأكد من تطبيق الأنظمة، ومن تتكرر مخالفته، مؤكداً أن كثيراً من دول العالم تمنع التدخين في الأماكن العامة والمنشآت الخاصة والحكومية.