لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 18 May 2013 05:25 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الداخلية السعودية تتعرض لهجوم إلكتروني خارجي

تعرضت عدة مواقع حكومية إلكترونية في السعودية لهجمات شنها قراصنة (هاكر) بشكل منظم ومتزامن من عناوين خارجية ومن دول مختلفة.

وزارة الداخلية السعودية تتعرض لهجوم إلكتروني خارجي
تعرض موقع الوزارة لهجوم من قبل المئات من العناوين الخارجية (IPs) ومن دول مختلفة.

صرح مصدر مسؤول بالمركز الوطني للأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية السعودية بأن العديد من المواقع الحكومية الإلكترونية في المملكة؛ ومن بينها موقع بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية تعرضت خلال الأيام الماضية لهجمات إلكترونية منسقة ومتزامنة.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس) تعرض موقع وزارة الداخلية في حوالي الساعة 4:50 من مساء يوم الأربعاء الماضي الموافق 5/7/1434هـ (15/5/ 2013م) لتوقف مؤقت لمدة ساعة تقريباً، وذلك بسبب تعرضه لكم هائل من طلبات الخدمة التي فاقت الطاقة الاستيعابية للموقع؛ ما تسبب في حجب خدمات الموقع.

 

وقال المصدر المسؤول إن فريق المراقبة بادر بفحص الموقع وتحليل السجلات وتوصل إلى أن موقع الوزارة يتعرض لهجوم من قبل المئات من العناوين الخارجية (IPs) ومن دول مختلفة، حيث تم تنفيذ التدابير الفنية اللازمة للتصدي للهجوم وإعادة الموقع للعمل بصورة طبيعية في الساعة 5:58 مساءً من نفس اليوم.

 

وأضاف المصدر إن الجهات المختصة بالمركز الوطني للأمن الإلكتروني باشرت مهامها للتحقيق في ذلك واتخاذ الإجراءات الضرورية واللازمة للتعامل مع تلك الهجمات الإلكترونية التخريبية والتقليل من تأثيرها على الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجهات الحكومية للمواطنين والمقيمين.

وسبق أن عطلت أول أمس مجموعة أنونيموس السعودية، الموقع الإلكتروني لهيئة حقوق الإنسان على الإنترنت، في الوقت الذي أدعت أنها أوقفت مواقع كل من وزارة الخارجية، وزارة الداخلية، رئاسة الاستخبارات العامة، وزارة المالية، ووزارة العمل.

 

كما أعلنت أنها حصلت على نسخة من قواعد بيانات مرور القصيم، مؤكدة أنها ستكشف عنها في 20 يونيو القادم، وفقا لصحيفة الإقتصادية السعودية.

 

 

 

وبررت مجموعة القراصنة عدم رغبتها في إيقاف عدد من المواقع الإلكترونية مثل موقع الخارجية، بسبب مصالح المستفيدين من خدمات الموقع، موضحة أن ذلك هو السبب الوحيد في تعطيل وإيقاف بعض المواقع لمدة أقل من ساعة.