لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 May 2013 08:59 AM

حجم الخط

- Aa +

"تمرد" تكثف جمع توقيعات سحب الثقة من مرسي رغم قرار النائب العام

واصلت حملة «تمرد» نجاحها فى جمع آلاف التوقيعات من المواطنين لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، متحدية قرار النائب العام بضبط أعضاء الحملة، وفيما تستمر جهودها فى ذلك، وقعت اتهامات متبادلة بين جماعة الإخوان، وممثلى الحملة، الذين أكدوا أن هناك محاولات للحفاظ على ما تبقى من تأييد شعبى لرئيس الدولة، عبر جمع توقيعات مؤيدة لبقائه  

"تمرد" تكثف جمع توقيعات سحب الثقة من مرسي رغم قرار النائب العام
حملة تمرد لسحب الثقة من مرسي والإخوان تواصل نجاحها رغم قرار النائب العام بضبط أعضائها

واصلت حملة «تمرد» نجاحها فى جمع آلاف التوقيعات من المواطنين لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، متحدية قرار النائب العام بضبط أعضاء الحملة، وفيما تستمر جهودها فى ذلك، وقعت اتهامات متبادلة بين جماعة الإخوان، وممثلى الحملة، الذين أكدوا أن هناك محاولات للحفاظ على ما تبقى من تأييد شعبى لرئيس الدولة، عبر جمع توقيعات مؤيدة لبقائه، وفقاً لصحيفة "الوطن".

 

 

وكثفت حملة «تمرد» من فعالياتها فى القاهرة والمحافظات لجمع 15 مليون توقيع على استمارات سحب الثقة من الرئيس والإخوان، قبل يوم 30 يونيو المقبل، والتوجه بعدها إلى قصر الاتحادية ومحاصرته، للمطالبة برحيل الرئيس وإخوانه تحت شعار «عام من الفشل».

 

وتنظم الحملة غداً عدداً من الفعاليات فى عدد من المحافظات ومناطق الهرم والمهندسين والعباسية والمساكن الاقتصادية بحلوان، فيما تواكب مظاهراتها أمام «الاتحادية» 30 يونيو مرور عام على حكم الرئيس «مرسى»، وستبدأ الحملة اعتصامها أمام القصر، إذا لم يوافق الرئيس والإخوان على الرحيل، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وقال محمود بدر، القيادى فى حركة «كفاية» المتحدث باسم الحملة: إن «تمرد» تكثف من جمع توقيعات المواطنين، للوصول إلى 15 مليون توقيع، وبعدها سندعو كل الموقعين للتظاهر والاعتصام أمام «الاتحادية»، فى حالة رفض نظام الإخوان الرحيل.

 

من جانبها، تسابقت أحزاب المعارضة على تأييد «تمرد»، لسحب الثقة من «مرسى» والحكم من الإخوان، وأعلن العديد منها تأييد الحملة رسمياً، كما وقع مزيد من رؤسائها وقياداتها على استمارة سحب الثقة.

 

وأثارت تصريحات القيادى الإخوانى محسن راضى، أمين الحرية والعدالة بالقليوبية التى وصفها فيها بالفاشلة، وأنها تقدم أرقاماً غير حقيقية، غضب أعضاء الحملة، حيث أكد إبراهيم تميم منسق الحملة بشبرا الخيمة أن الأرقام التى يعلنونها حقيقية، وأنها تلقى استجابة متسائلاً «لماذا تخافون من إعلان الأرقام التى تؤكد تدهور شعبيتكم؟».

 

وقال مصطفي السويسي، منسق حملة "تمرد" بالسويس رداً على قرار النائب العام: إننا سنقوم بجميع توقيعات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، من داخل مجمع محاكم السويس، ونيابات السويس، اليوم الخميس"، وفقاً لـ"بوابة الشروق".

 

وأضاف منسق حركة تمرد، أننا لن يخفينا محاولات الإرهاب التي تمارس ضدنا، مؤكدًا أننا سنواصل جميع التوقيعات علي استمارات سحب الثقة في كل مكان، ومن بينها مجمع محاكم السويس.