لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 May 2013 07:47 AM

حجم الخط

- Aa +

خاطفو الجنود المصريين بسيناء يطالبون بالإفراج عن بعض السجناء

أكدت مصادر بدوية، أن خاطفو الجنود يريدون إطلاق سراح بعض السجناء مقابل الإفراج عن الشرطيين والجنود، وطلب من بعض قادة البدو في سيناء القيام بوساطة بين السلطات والخاطفين.  

خاطفو الجنود المصريين بسيناء يطالبون بالإفراج عن بعض السجناء
صورة أرشيفية لسيناء

أكدت مصادر بدوية، أن خاطفو الجنود يريدون إطلاق سراح بعض السجناء مقابل الإفراج عن الشرطيين والجنود، وطلب من بعض قادة البدو في سيناء القيام بوساطة بين السلطات والخاطفين، وفقاً لـ"بوابة الشروق".

 

 

يذكر أن مسلحين قاموا باختطاف 4 مجندين من الجيش و3 أفراد من وحدات الأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في منطقة الوادي الأخضر، بشمال سيناء.

 

حيث كان رجال الشرطة والجنود على متن حافلات مختلفة متوجهين إلى القاهرة في حافلة صغيرة عندما تم توقيف مركباتهم عند نقطة تفتيش في منطقة الوادي الاخضر بشمال سيناء.

 

وفي سياق متصل، استدعى الرئيس محمد مرسي، صباح الخميس، كلا من الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، لبحث أزمة اختطاف 7 جنود بالشرطة والجيش في سيناء، فجر الخميس، فيما يصدر بيان رسمي عن الرئاسة حول نتائج اللقاء فور الانتهاء منه، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم"

 

فيما قال مصدر مسؤول بفرع الأمن العام في شمال سيناء، إنه تم تشكيل غرفة عمليات من المخابرات الحربية، والمخابرات العامة، والأمن الوطني، والأمن العام، بشمال سيناء، للبحث عن المخطوفين، والقبض على مرتكبي الواقعتين، وأكد مصدر عسكري في شمال سيناء أن قوات الجيش رفعت درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى.